اعلان

أمطار رعدية ورياح.. اعرف موعد أول تقلبات جوية في شهر رمضان

حالة الطقس في رمضان
حالة الطقس في رمضان
كتب : أهل مصر

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة من الأربعاء 22 مارس وحتى السبت 22 مارس على كافة مدن وأنحاء الجمهورية، محذرة أنه اعتبارًا من الجمعة 24 مارس، وحتى السبت 25 مارس سيكون هناك حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء يصاحب ذلك سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانًا ونشاط للرياح على بعض المناطق.

وتشهد حالة الطقس نهارًا، طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، ومائل للدفء على السواحل الشمالية، وحالة الطقس ليلًا، تشهد طقس بارد على أغلب الأنحاء.

الظواهر الجوية:

يوم الأربعاء 22 مارس:

شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ووسط سيناء وشمال الصعيد. قد تكون كثيفة أحيانًا على شمال الوجه البحري ومدن القناة، وأتربة عالقة نهارًا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية ومدن القناة وشمال الصعيد.

أمطار خفيفة بنسبة حدوث 20% تقريبًا على مناطق من أقصى غرب البلاد على فترات متقطعة.

يوم الخميس 23 مارس:

أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 40% تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، وفرص أمطار خفيفة بنسبة حدوث 20% تقريبًا على مناطق من جنوب الوجه البحري على فترات متقطعة.

نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

يوم الجمعة 24 مارس:

أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانًا بنسبة حدوث 40% تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري. قد تغزر على مناطق من السلوم، مطروح والصحراء الغربية على فترات متقطعة.

أمطار خفيفة إلى متوسطة قد تكون رعدية أحيانًا بنسبة حدوث من 30 إلى 40% على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء وشمال محافظة البحر الأحمر. قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

يوم السبت 25 مارس:

انخفاض في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من 4 إلى 7 درجات مئوية، وأمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحيانًا بنسبة حدوث من 50 إلى 60% تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري ومدن القناة. وشمال محافظة البحر الأحمر تصل لحد السيول على سيناء على فترات متقطعة.

أمطار متوسطة قد تكون رعدية أحيانًا بنسبة حدوث 50% تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب الوجه البحري. تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والعين في نصف نهائي دوري أبطال آسيا (لحظة بلحظة) | التشكيل