اعلان

وزير التموين: توفير الدقيق 3 أيام بكل مخبز في عيد الفطر

وزير التموين والتجارة الداخلية
وزير التموين والتجارة الداخلية

أكد لدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة وفّرت الدقيق طوال 3 أيام عيد الفطر المبارك في كل مخبز، مع المتابعة من خلال ‏غرف ‏العمليات انتظام عمل المخابز وتوافر السلع الأساسية طوال إجازة عيد الفطر المبارك.

وأضاف وزير التموين، في بيان له اليوم الخميس، أن ‏المخابز خلال هذه الفترة، ستكون تحت رقابة تموينية مشددة، حيث تم توجيه المديريات ‏لتسيير الحملات يوميًا على ‏المخابز لضمان توافر الخبز ووصوله إلى ‏مستحقيه.

موعد المخابز البلدي

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عودة ساعات عمل المخابز البلدي لطبيعتها بعد رمضان على أن تكون بداية من الساعة ‏5 صباحا، بحيث يتم ضخ كميات كبيرة من الدقيق في كل مخبز على مدار أيام العيد.

وكشفت البيان الصادر عن الوزارة اليوم الخميس، أن الدكتور علي المصيلحي يتابع من خلال ‏غرف ‏العمليات انتظام عمل المخابز وتوافر السلع الأساسية طوال إجازة عيد الفطر المبارك.

رفع كفاءة القمح

أوضحت وزارة التموين، أمس الأربعاء، أنه تم رفع كفاءة عدد 21 صومعة تابعة لشركات المطاحن ‏‏بسعة تخزينية بلغت 530 ألف طن وبتكلفة حوالي 60 مليون جنيه‎، وذلك في إطار خطة الدولة لزيادة الطاقات الإنتاجية ‏‏من الدقيق البلدي والفاخر حتى يمكن توفير احتياجات البلاد من الدقيق ‏‏الخاص بإنتاج الخبز المدعم والذي يقدر حجم الانتاج اليومى من 250- 270 مليون رغيف‎.‎

وأشارت إلي أن زيادة معدلات التوريد من القمح المحلي يساهم في تخفيض فاتورة الاستيراد ‏‏وسد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك، مؤكدة على ضرورة تشجيع المزارعين علي ‏‏توريد محصول القمح إلي الدولة خاصة مع زيادة الحوافز المقدمة لهم.

وجاء قرار رفع سعر توريد القمح من المزارعين، ليصل سعر الأردب إلى 1500 جنيه فى وقته المناسب، إذ أنه بالإضافة إلى تشجيع المزارعين على توريد القمح. سيقطع الطريق على من يحاول خلق سوق سوداء للحبوب وأهمها القمح 'قوت' المصريين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الإسماعيلي وطلائع الجيش (1-1) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | محاولات من الإسماعيلي