«التموين» لـ منتجي الدقيق الحر: عليكم توفير احتياجاتكم من القمح المستورد

وزارة التموين والتجارة الداخلية
وزارة التموين والتجارة الداخلية

وجه الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أصحاب مطاحن القطاع الخاص والمنتجة للدقيق الحر تدبير احتاجاتهم من القمح المستورد، بحيث يحظر عليهم استخدام القمح المحلي أثناء موسم التسويق إلا بتصريح من وزارة التموين والتجارة الداخلية.

وأعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأحد 23 أبريل، عددا من القرارات الهامة بشأن توريد الأقماح هذا الموسم. وذلك بعد التنسيق مع مجلس الوزراء حول رفع سعر أردب القمح من 1250 جنيها إلى 1500 جنيها، لتوفير سعرًا عادلًا للمزراعين، ومن ناحية أخرى تشجيعهم على توريد القمح المحلي للدولة بدلا من تصديره.

تنظيم عملية توريد القمح المحلي

أصدر الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأحد 23 أبريل، قرارًا لتنظيم توريد القمح المحلى موسم 2023 ونص القرار الصادر من سيادته إلى أن القمح المحلى المورد أعتبارا من يوم 8 من الشهر الجاري لصالح هيئة السلع التموينية التابعه لوزارة التموين.

وفي وقتِ سابق، قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية، رفع سعر توريد القمح من المزارعين بحيث يبلغ سعر الأردب 1500 جنيها، وذلك تشجيعا لهم بدلا من استيراد أطنان الأقماح من الخارج.

وأشار بيان الوزارة الصادر الأربعاء الماضي، إلى أن قرار الدولة بزيادة سعر توريد القمح الموسم الحالي من ‏‏المزارعين ليصبح 1500 جنيه، بهدف تشجيع المزارعين على زيادة معدلات للتوريد الدولة لتأمين احتياجات ‏‏المواطنين من الخبز المدعم‎.‎

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً