اعلان

وزير التموين: توريد القمح "اختياري" بعد رفع الأردب لـ1500 جنيه

مؤتمر وزير التموين حول موسم توريد القمح
مؤتمر وزير التموين حول موسم توريد القمح

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة حصلت على اعتمادات لاستيراد القمح من مجلس الوزراء، بخلاف الاعتمادات التي حصلت عليها مؤخرا لاستيراد الذرة وإتاحتها للمصانع الصغيرة. موضحا أن الوزارة توفر الذرة الصفراء في البورصة بحوالي 13.6 ألفا بدلًا من 18 ألفًا كما في السوق.

وأضاف وزير التموين، في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم السبت 29 أبريل، أنه في حالة توفير الذرة الصفراء لمصانع الأعلاف الصغيرة لإنتاج العلف، ستؤثر على السعر الكلي للعلف وبالتالي نقص أسعار الدواجن، بالإضافة إلى حصول الوزارة على موافقة مجلس الوزراء لاستيراد دواجن مجمدة، وبالتالي حصل توزان نسبي في السوق بعد أن دخلت الوزارة بآلياتها حتى يحصل المواطن على المنتج.

توريد القمح هذا العام "اختياري"

أشار وزير التموين إلى أن أسعار القمح كانت قد انخفضت، وأن آخر شحنة حصلت عليها الوزارة بـ293 مليار واشترينا 600 ألف طن، وبعد حساب متوسط الأسعار بالتوافق مع وزارة الزراعة، أعلنا أن يكون سعر الأردب 1500 جنيه، كأننا نستورد القمح من المواني وبالتالي نشجع الفلاح وندعمه.

وتابع وزير التموين، أن رفع سعر أردب القمح والوصول إلى سعر عادل للفلاح، أدى إلى قرار إتاحة توريد القمح هذا العام من الفلاح 'اختياري'، وليس إجباري مثل العام الماضي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة البرتغال وجورجيا يورو 2024 (لحظة بلحظة) | التشكيل