اعلان

وكيل لجنة الخطة والموازنة بالنواب: خسائر فادحة تنتظر المضاربين على الدولار

مجلس النواب المصري
مجلس النواب المصري
كتب : أهل مصر

أكد ياسرعمر، النائب ووكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن هناك خسائر كبيرة سوف تطال كل المضاربين على العملة الدولارية بعد الإعلان عن خطة الموازنة العامة لعام 2024 والتى من المقرر إقرارها فى يونيو القادم.

وأشار عمر، إلى أن الفترة الماضية شهدت سيطرة على الأسواق غير الرسمية من المضاربين على العملة الدولارية مما أسفر عن تحكم السوق الموازى فى تسعير أغلب المنتجات والسلع الغذائية بسعر يفوق السعر الأصلى بأضعاف، ولم تقتصر سيطرة السوق السوداء على منتجات بعينها بل طال التسعير الجنونى لأغلب المنتجات الغذائية والصناعية.

وكيل لجنة الخطة والموازنة بالنواب

وذكر عمر، أن الدولة المصرية على مقربة بعدة خطوات صغيرة لاستعادة الوضع الصحيح ورجوع آلية التحكم لها الخاصة بتسعير المنتجات واللوازم المختلفة الغذائية والصناعية فى الأسواق المصرية مرجعاً ذلك إلى عدة عوامل أساسية سوف تساعد على الحد من هيمنة السوق السوداء والتحكم فى التسعير.

ولفت إلى أن من ضمن العوامل الرئيسية التى ستؤدى إلى فرض انزواء السوق الموازى الفترة القادمة هو توفير الدولة المصرية لمصادر ضخ وإدرار للعملة الدولارية وهى العملة الرئيسية المتحكمة فى عمليات الإستيراد من الخارج، بالإضافة إلى أن توفيرها يخدم الكثير من الصناعات الغذائية والصناعية وندرتها هى سبب ما تعانيه أغلب الصناعات فى الوقت الحالي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً