اعلان

وزير التموين: إنشاء المناطق اللوجيستية يخفض أسعار السلع النهائية للمستهلك

الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير االتموين والتجارة الداخلية، إن تكاليف نقل السلع تمثل ما يقرب من 10 إلى 15% من إجمالي السعر النهائي للمنتج، وأن إنشاء المناطق اللوجيستية والتجارية ومنافذ التوزيع والبيع سيقلل من تكاليف النقل، الأمر الذي ينعكس على السعر النهائي لصالح المستهلك.

جاء ذلك خلال افتتاح وزير التموين ووضع حجر الأساس لأكبر مشروعات لوجيستية تجارية في محافظة كفر الشيخ، ومنها إنشاء مخازن إلكترونية ضخمة لتوفير المهدر من السلع.

وضع حجر الأساس لأكبر مشروع لوجستي تجاري بكفر الشيخ

أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بدء التنفيذ ووضع حجر الأساس لإنشاء مناطق لوجستية - تجارية - بمحافظة كفر الشيخ تتضمن منافذ بيع المنتجات ومخازن تبريد وتجميد وأنشطة تجارة الجملة ونصف الجملة وانشطة ترفيهية وخدمية وتعليمية.

وأوضح الوزير، أثناء وضع حجر الأساس اليوم، أن استثمارات المناطق اللوجستية التجارية بمحافظة كفر الشيخ تصل إلى 6 مليارات جنيه ويوجه بتذليل أي عقبات تواجه المستثمرين فى تنفيذ مشروعات إنشاء المناطق اللوجستية والانشطة التجارية المتنوعة.

وصرح 'المصيلحى' بأن المناطق اللوجستية فى محافظة كفر الشيخ تتضمن إنشاء مشروع ذو أنشطة تجارية إدارية لوجستية بقيمة استثمارات تصل من ٥ الى ٦ مليار جنيه.

ولفت إلى أنه سبق وتم طرح العديد من الفرص الاستثمارية بالعديد من المحافظات على مدار السنوات الماضية، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية لإنشاد مناطق لوجيستية/ تجارية/ ترفيهية/خدمية بهدف توفير السلع الغذائية وغيرها من السلع الاخري ، وتتضمن مناطق لوجستية ومراكز تجارية متعددة الأنشطة ومخازن استراتيجية، مما سيُسهم فى تقليل حلقات تداول السلع والحد من الهدر والفاقد فى تداول المنتجات، خاصة أن تكاليف النقل تمثل ما يقرب من 10 إلى 15 % من اجمالي السعر النهائى للمنتج، وأن إنشاء مثل هذه المناطق اللوجيستية والتجارية ومنافذ التوزيع والبيع سيقلل من تكاليف النقل، الأمر الذى ينعكس على السعر النهائى لصالح المستهلك.‬‬‬

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصر والأردن والإمارات ينفذون إسقاطا لأطنان من المساعدات الإنسانية فوق غزة "فيديو"