رئيس "الشيوخ" معلنًا فض دور الانعقاد الثالث: مجلسكم كان أهلًا للأمانة

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

أعلن المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، موافقة المجلس على فض دور الانعقاد العادى لثالث للمجلس من الفصل التشريعى الأول، وذلك فى الموعد الذى يعلنه رئيس الجمهورية فى قرار الفض.

جانب من الجلسة العامةجانب من الجلسة العامة

المجلس كان أهلًا للأمانة

جاء ذلك خلال الجلسة العامة للمجلس اليوم، حيث استعرض المجلس تقريرا بشأن إنجازات المجلس فى دور الانعقاد الثالث.

وألقى رئيس مجلس الشيوخ كلمة بمناسبة فض دور الانعقاد، قال فيها: ونحن نختتم اليوم أعمال دور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعى الأول، أؤكد لكم بصراحة ووضوح أن مجلسكم الموقر كان أهلًا للأمانة التي وضعها الشعب على عاتقه، إذ استطاع بجدارة أن يرسخ مكتسبات هامة في طريق العمل البرلماني.

وأضاف: كان نواب المجلس على اختلاف انتماءاتهم السياسية والحزبية، على قدر المسئولية والفهم العميق لطبيعة المرحلة وتحدياتها، ومستجدات الواقع ومتطلباته، والتي تحتم علينا العمل سويًا لدعم استراتيجية التنمية الوطنية المستدامة والحفاظ على ثوابت الدولة التي أرسى دعائمها وصاغ ملامحها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتابع: لقد شهد مجلسكم الموقر نشاطًا دءوبًا، سواء داخل اللجان النوعية، أو خلال الجلسات العامة، واستطاع بعون الله وتوفيقه أن ينجز كافة مشروعات القوانين التي عرضت عليه، كما قام المجلس بدوره الرقابي على أكمل وجه في إطار الأدوات التي كفلها له الدستور، حيث كشفت التجربة عن نجاح المجلس في ممارسة نوع من الرقابة التشاركية التعاونية التي أثبتت فعاليتها في تحقيق أهدافها.

وانطلاقا من اختصاصه الدستوري بالدراسة والاقتراح، بادر المجلس بدراسة عدد من القضايا والمشكلات التي توليها الدولة أهمية كبيرة، واقترح العديد من التوصيات لمعالجتها، وقام بإرسالها لرئيس الجمهورية، فأصدر سيادته توجيهاته بتنفيذها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً