اعلان

وزير التموين: مصر تنتج 2.8 مليون طن سكر مقابل 3.1 مليون طن استهلاك

وزير التموين علي المصيلحي
وزير التموين علي المصيلحي

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن حجم انتاج مصر من السكر يبلغ 2.8 مليون طن فيما يبلغ حجم الاستهلاك نحو 3.1 مليون طن، لافتا إلى أنه يتم سد الفجوة من خلال استيراد مايتراوح من 300 إلى 400 ألف طن.

وأضاف الوزير، خلال مشاركته اليوم الخميس 20 يوليو، في مؤتمر للجمعية العمومية للمنظمة الإفريقية للمترولوجيا AFRIMETS، أن الوزارة ممثلة في هيئة السلع التموينية، قامت باستيراد نحو 165 الف طن سكر، و50 الف طن سكر استوردتهم شركة الشرقية للسكر، ونحو 50 الف طن استوردتهم شركة الدقهلية للسكر وذلك تحسبا لتأخر موسم البنجر، كما حدث العام الماضي والذي يبدأ عادة في شهر مارس نتيجة للتغيرات الجوية حيث تأخرت المصانع في الانتاج.

وزير التموين: لدينا 750 ألف طن مخزون

أضاف وزير التموين، أن الوزارة لديها 750 ألف طن سكر حتى أول أمس، بالاضافة إلى 350 ألف طن تم التعاقد على استيرادهم أي بنحو 1.1 مليون طن سكر.

وأشار الوزير، إلى أن كلا من هيئة السلع التموينية وشركة السكر والصناعات التكاملية وشركة الدلتا للسكر وشركة الشرقية للسكر، قد تعاقدوا على استيراد كميات تقدر بـ 165 ألف طن. موضحا أن الكميات المتعاقد عليها تكفي المخزون الاستراتيجي حتي فبراير 2024، علمًا بأن موسم الحصاد لقصب وبنجر السكر يبدأ اعتبارًا من يناير 2024.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً