اعلان

زحام على أحد محلات بيع السجائر بالتسعيرة الرسمية في شارع باب البحر.. (رجالة وستات)

ازدحام في شارع باب البحر لشراء السجائر
ازدحام في شارع باب البحر لشراء السجائر

شهدت محلات شارع باب البحر بمنطقة رمسيس، منذ قليل، ازدحامًا شديدًا من قبل المواطنين لشراء السجائر بعد تراجع أسعارها الأيام الماضية.

ظهر عشرات المواطنين في طوابير وتجمهروا لشراء علب السجائر بأسعار مخفضة، بسبب الأزمة الموجودة في السوق، وبيع الكثير من التجار السجائر بأسعار غير رسمية، إلى جانب انتشار السوق السوداء واختفاء أصناف عدة منها كليوباترا والبوكس أشهر أنواع السجائر في مصر.

ازدحام في شارع باب البحر لشراء السجائرازدحام في شارع باب البحر لشراء السجائر

ارتفاع أسعار السجائر

وبحسب قائمة محدثة للأسعار بأحد المحال في سوق الجملة بباب البحر، حيث انخفضت الأسعار بنسبة تقدر بأكثر من 25%، ليتراجع سعر الأنواع المحلية (السوبر، كليوباترا، بوكس) إلى قيمتها الرسمية المقررة بـ 24 جنيها، بعد أن كانت تباع بسعر حوالي 54 جنيهًا، لدي بعض التجار.

من جانبه اكد هاني أمان، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة الشرقية للدخان، أن الفترة المقبلة ستشهد ضخ كميات كبيرة من السجائر التجار المعتمدين بالسعر الرسمي لدى الشركة، في تصريحات تلفزيونية على فضائية 'صدى البلد'.

وأضاف أن أسعار جميع علب سجائر الشركة الشرقية للدخان هو 24 جنيهًا، باستثناء علبة الـ10 سجائر التي تباع بسعر 15 جنيهًا، محذرًا التجار المخالفين لهذه الأسعار من إيقاف التعامل معهم فورًا وفقًا للوائح والقوانين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | ليلة الحسم