اعلان

عقب تصديق الرئيس.. تفاصيل مشروع قانون التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

صدق الرئيس عبدالفتاح السيسي، على مشروع القانون رقم 171 لسنة 2023 بشأن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بعد إقرار مجلس النواب له.

- وفقا للقانون يجوز بقرار من رئيس الجمهورية إنشاء تحالف وطني للعمل الأهلى التنموى غير هادف للربح ويكون له الشخصية الاعتبارية ويتمتع بالاستقلال الفني والمالي والإداري ويكون مقره الرئيسي مدينة القاهرة ويجوز له إنشاء فروع ومكاتب في المحافظات الأخرى، ويشار إليه في أحكام هذا القانون بالتحالف ويجوز للتحالف إنشاء فروع له خارج جمهورية مصر العربية بموافقة رئيس الجمهورية بناء على اقتراح رئيس مجلس الأمناء وذلك وفقا للضوابط والإجراءات التى يحددها النظام.

الرئيس السيسي

السيسي

مشروع قانون التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

- يتمتع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي برعاية وعناية رئيس الجمهورية كما يهدف لتعميق مفهوم التطوع في العمل الأهلي وتعبئة الجهود الفردية والجماعية لإحداث مزيد من التنمية الاجتماعية والاقتصادية بالتعاون مع أجهزة الدولة فضلا عن إقامة المشروعات الخدمية والتنموية على المستوى القومي ودعم تنفيذ أعمال مشروعات المبادرات الاجتماعية التنموية.

- تأسيس أو المساهمة في تأسيس شركات وصناديق استثمار خيرية ترتبط بأهدافه على أن توزع الأرباح والعوائد على الإنفاق على أنشطته.

- السماح بعقد المؤتمرات وورش العمل التي تستهدف تعزيز مجالات العمل الأهلي وغرس ثقافة العمل التطوعي وإنشاء قاعدة بيانات لتحديد وحصر الفئات المستهدفة من أنشطته بالتكامل مع قاعدة البيانات القومية.

- ألزم القانون كل الوزارات والهيئات والمؤسسات وأجهزة الدولة المعنية وأشخاص القانون الخاص العاملين في مجال العمل الأهلي التنموي التعاون مع التحالف وتقديم ما يلزم من بيانات ومعلومات تعينه على تحقيق أهدافه وذلك دون الإخلال باعتبارات الأمن القومي للدولة المصرية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً