اعلان

من الشخصيات المؤثرة.. سميحة أيوب تثير الجدل في منهج 6 ابتدائي

سميحة أيوب
سميحة أيوب

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة من كتاب المهارات والأنشطة لطلاب الصف السادس الابتدائي، حيث تدرس المسيرة الفنية للفنانة سميحة أيوب بمنهج الترم الأولى، كأحد الشخصيات المصرية المؤثرة، وتضمنت الصورة المتداولة السيرة الذاتية لها بالإضافة إلى أهم أعمالها، تحت عنوان «الموضوع الثامن.. شخصيات مصرية مؤثرة».

سميحة أيوب في منهج الابتدائي سميحة أيوب في منهج الابتدائي

أثار المنشور المتداول جدل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، فرحب البعض بتدريس السيرة الذاتية للفنانة في مناهج التعليم باعتبارها 'سيدة المسرح العربي' فيما سخر آخرون من محتوى الكتاب المقرر تدريسه لطلاب الصف السادس الابتدائي، واعتبارها من الشخصيات المؤثرة.

انقسمت الآراء ما بين المؤيد والمعارض لتدريس المسيرة الفنية للفنانة سميحة أيوب في مناهج التعليم، حيث قال خالد الحسيني: 'مع احترامي للفنانة سميحة أيوب وللفنانين بس هل يعقل أن يتم وضعها فى منهج الصف السادس الابتدائي الجديد على إنها من الشخصيات المصرية المؤثرة؟

سميحة أيوب في منهج الابتدائي سميحة أيوب في منهج الابتدائي

وتسأل: ' ليه هي مصر مفيهاش شخصيات نسائية مؤثرة في الماضي أو في الحاضر ولاحتى على مر التاريخ'؟.

وتابع: ' الأولى أن شخصيتها المؤثرة كانت تدرس لطلاب المعهد العالي للتمثيل أو المعهد العالي للفنون المسرحية مش لتلاميذ في أعمار الزهور، اللي بيحصل ده مهزلة ياعم رضا ياحجازي'.

فيما أبدت نسمة عاطف ترحيبها بالأمر قائلة: 'واحدة من المصايب الحقيقية اللي حصلت لمصر هي الاهمال المتعمد لثروة من الأعمال المسرحية اللي ما اتصورتش او اللي اتصورت بس احنا تو كول أننا نعرضها علي قنواتنا و سيبناها لغاية ما الفيران أكلتها'.

سميحة أيوب في منهج الابتدائي سميحة أيوب في منهج الابتدائي

وتابعت: 'لو أنت شخص جاهل بدور السيدة سميحة أيوب في المسرح و اكتفيت بالأدوار القليلة اللي قدمتها تليفزيون و سينما يبقي المشكله عندك …. مش في تاريخ السيدة سميحة أبدا اللي تستحق قطعاً يتم تدريس تاريخها عشان هي ملهمة فعلاً '.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | استراحة