اعلان

رئيس زراعة النواب: البرلمان الأوروبي انشغل عن وحشية إسرائيل في غزة بأحداث وهمية بملف حقوق الإنسان بمصر

مجلس النواب
مجلس النواب

قال النائب هشام الحصرى، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، إن الاحتلال الإسرائيلى يتبع سياسة الأرض المحروقة، وأن الأحداث الأخيرة في حرب غزة والقضية الفلسطينية، تتطلب التكاتف بين أبناء الوطن للمرور من الأزمة، مشيرا إلى أن فلسطين ستظل أرض الأجيال والشهداء، وأن البرلمان الأوروبي انشغل عن وحشية إسرائيل في غزة بأحداث وهمية في ملف حقوق الإنسان بمصر.وأضاف الحصرى فى كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الأحد برئاسة المستشار حنفى جبالى رئيس المجلس، أن الشعب الفلسطينى له الحق الكامل فى تقرير مصيره وحقه فى الدفاع عن أرضه بموجب كافة المعاهدات والاتفاقيات الدولية.

مجلس النوابمجلس النواب

البرلمان الأوروبي انشغل عن وحشية إسرائيل

وتابع هشام الحصرى، نستكر وبكل شدة ما يتعرض له أهلنا بقطاع غزة من ممارسات دامية ووحشية من قبل الكيان المحتل، والذي يتبع سياسة (الأرض المحروقة).

وأضاف الحصري: الأحداث التي تشهدها دولة فلسطين الشقيقة كشفت الستار عن أكبر معركة وعي تعيشها الأمة العربية بوصفها صاحبة القضية الفلسطينية؛ قائلا: نجد محاولات من هنا أو من هناك لقلب الحقائق بإظهار الكيان المحتل وكأنه المجني عليه كضحية، وأن الشعب الفلسطيني المناضل هو الجاني للأسف الشديد.

وثمن الحصري، الموقف الرسمي العربي الذي جاء جنبا إلى جنب مع الموقف الشعبي حقق في الأيام الماضية تقدما ملموسا في تلك القضية؛ وأظهر للعالم حقيقة ما يحدث، مطالبا، بالبناء على هذا الأمر والدفع نحو عملية سلام شامل بالمنطقة أساسها حل الدولتين.

وقال الحصري: انتظرت من البرلمان الأوروبي أن يشجب ويدين الاحتلال الإسرائيلي وأن يصدر قرارات صارمة في مواجهة ممارساته ضد الشعب الفلسطيني التي تجافي الإنسانية؛ إلا أنه يبدو كان مشغولا بالشأن المصري ويبحث في مكان ما عن أية أحداث وهمية في ملف حقوق الإنسان في مصر حتى يصدر قرارات بشأنها لا قيمة لها.

وشدد النائب هشام الحصري، ضرورة وقف إطلاق النار في الأراضي الفلسطينية وسرعة العودة إلى مائدة المفاوضات والحد من تفاقم الوضع الإنساني؛ نظرا لأن استمرار الحال كما هو عليه لن يودي إلا لمزيد من التعقيدات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (2-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني