اعلان

وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ الوادي الجديد المشروعات الجارية

هشام آمنة وزير التنمية المحلية
هشام آمنة وزير التنمية المحلية
كتب : أهل مصر

استقبل اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، اليوم الثلاثاء، اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة .

وخلال اللقاء تابع وزير التنمية المحلية مع محافظ الوادى الجديد الموقف التنفيذي للمشروعات الجارية على أرض المحافظة وعلى رأسها سير العمل فى مشروع العاصمة الإدارية الجديدة للمحافظة والذى يتضمن كافة المقرات الفرعية للأجهزة والمصالح الحكومية الخدمية والمديريات للتيسير والتسهيل على المواطنين في الحصول على الخدمات بصورة سهلة وحضارية تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية .

تخفيض أسعار عدد من السلع الأساسية

كما تطرق الاجتماع لجهود المحافظة لتنفيذ مبادرة رئيس مجلس الوزراء لتخفيض أسعار عدد من السلع الأساسية للمواطنين والتوسع فى إقامة المنافذ الثابتة والمتحركة لتغطية كافة المدن والمراكز بالمحافظة مع تكثيف الرقابة من الأجهزة التنفيذية على الأسواق ومتابعة الالتزام بالمبادرة وتفعيل وسائل تلقى الشكاوي من المواطنين لأى مخالفات في هذا الشأن.

كما بحث الاجتماع مستجدات تنفيذ المشروعات المستهدفة على أرض المحافظة فيما يخص الخطة الاستثمارية للعام المالي 2023/2024، في مجالات الكهرباء والإنارة والمجازر والأمن والإطفاء والمرور والنظافة وتحسين البيئة والطرق المحلية، وإنشاء أسواق حضارية ومواقف نموذجية.

المتابعة المستمرة

حيث وجه اللواء هشام آمنة بأهمية المتابعة المستمرة لتلك المشروعات وجداول التنفيذ والعمل على إزالة أية عقبات تواجه عمليات التنفيذ لسرعة الانتهاء منها بما يسهم في تحسين الخدمات للمواطنين.

وحرص وزير التنمية المحلية على متابعة مستجدات تنفيذ مبادرة إحياء إنتاج وتصنيع الحرير الطبيعي بالمحافظة والتي تسهم في خلق فرص عمل للمرأة وتشغيل للشباب والاستفادة من بعض الخبرات الأجنبية في هذا الشأن والتعاون بين المبادرة وعدد من الشباب العاملين في هذا المجال ببعض المحافظات ومنها القليوبية والغربية بما يحقق أقصى استفادة لتلك الصناعة.

حياة كريمة

واختتم اللقاء بمتابعة آخر مستجدات تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» التي تشهدها محافظة الوادى الجديد والتي تتضمن مشروعات خدمية تشمل مجمعات طبية ومدارس جديدة، وصرف صحي ووحدات إسعاف ومكاتب بريد والشباب والرياضة ، وذلك فى 28 قرية و6 وحدات محلية بمركز الفرافرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج