اعلان

بعد على مقال فريدمان.. هل يعترف بايدن بالدولة الفلسطينية؟

 الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن
كتب : أهل مصر

قال محمد فايز فرحات، مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن توماس فريدمان، وهو واحد من أشهر الكتاب الأمريكيين، وكاتب مقال دوري بأهم الصحف الأمريكية، يتمتع بعلاقات قوية ونافذة مع الإدارات الأمريكية المتعاقبة.

وأوضح فرحات، خلال مداخلة مع قناة 'القاهرة الإخبارية'، أن توماس فريدمان تحدث عن وجود عقيدة 'قيد التشكل لدى إدارة بايدن، تعبر عن أفكار رئيسية، منها إسقاط ما وصفه بالأذرع الإيرانية في المنطقة، أو الرد الحاسم على إيران، مؤكدًا أن الولايات المتحدة أو إدارة بايدن ستتجه إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية، وهذا إذا حدث سيكون تحولا كبيرا، وسيضع القضية الفلسطينية على مسار مختلف.

الاعتراف بالدولة الفلسطينية

ولفت فرحات إلى أن كتابات فريدمان يجب التعامل معها بجدية واهتمام، لأنها في بعض الحالات تكون مؤشرا على أن هناك تحول ما في السياسات الأمريكية، مضيفا: 'بعض هذه الكتابات أو الأفكار الكبيرة، تكون تهئية للرأي العام'.

وأكد أن مقال توماس فريدمان في هذا السياق، يعتبر واحدا من المقالات المهمة الدالة على تحول ما في سياسة الولايات المتحدة، وعلى رأسها كيفية التعامل مع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وما تبعه من فتح جبهات عدة في المنطقة، كل هذا سيتبعه سؤال كبير حول مستقبل السياسة الأمريكية في المنطقة، وأن هذه السياسة الأمريكية ستخضع لمراجعات كبيرة بعد انتهاء العدوان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
جيش الاحتلال يعترف بمقتل 3 عسكريين من لواء ناحال وإصابة 5 آخرين حالتهم خطيرة