اعلان

برلمانية: مرافعة مصر أمام محكمة العدل تاريخية وكشفت جرائم الاحتلال

النائبة سلوي أبوالوفا
النائبة سلوي أبوالوفا

وصفت النائبة سلوى أبو الوفا، أمين سر لجنة التضامن بمجلس النواب، المرافعة الشفهية لمصر أمام محكمة العدل الدولية، بأنها تاريخية، وجاءت قوية، وكاشفة لما ترتكبه دولة الاحتلال الإسرائيلي من جرائم ضد الإنسانية، بحق الشعب الفلسطيني الأعزل.

وأشارت النائبة، في تصريحات صحفية لها اليوم، إلى أن مرافعة مصر في ضوء مذكراتها التي تقدمت بها، ومشاركتها في الرأي الاستشاري الذي طلبته الجمعية العامة للأمم المتحدة، من محكمة العدل الدولية، حول السياسات والممارسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967، تعكس الدعم والدفاع عن القضية الفلسطينية.

مصر مدافعة طوال تاريخها عن القضية الفلسطينية

وأكدت النائبة سلوى أبو الوفا، أن مصر مدافعة طوال تاريخها عن القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني، من أجل إسترداد حقوقه، منوهة بموقف مصر الثابت منذ أحداث السابع من أكتوبر، والداعم للشعب الفلسطيني، والرافض للتهجير القسري لهم خارج أراضيهم، حتى لا يتم تصفية القضية الفلسطينية، مشيرة إلى أن مصر في مرافعتها دحضت أكاذيب واداعات دولة الاحتلال بشأن معبر، رفع مؤكدة أن المعبر مفتوح طوال الوقت من الجانب المصري، وأن دولة الاحتلال تتعمد عدم إيصال المساعدات للفلسطينيين الذين يتعرضون لحرب إبادة.

مرافعة مصر أمام محكمة العدل الدولية

وفي سياق متصل أكدت المستشارة القانونية لوزارة لخارجية المصرية، أمام محكمة العدل الدولية، الدكتورة ياسمين موسى، أنه لا يوجد أفق سياسي حتى الآن، لحل القضية الفلسطينية، مشددة على أن استقرار الشرق الأوسط لن يتحقق إلا بالاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة.

وأوضحت المستشارة القانونية للخارجية المصرية، خلال مرافة مصر الشفهية أمام جلسة محكمة العدل الدولية في لاهاي، أن امتداد إسرائيل على الأراضي الفلسطينية، بتوسيع الاستيطان أمر غير قانوني، مشيرة إلى أن الاحتلال يمتد في ظل انتهاكات غير قانونية بحق الفلسطينيين، وشددت على أن الاحـتلال الإسرائيلي غير قانوني، وهو ممتد لعدة أنظمة سابقة.

واتهمت الدكتورة ياسمين موسى، ممثلة مصر أمام محكمة العدل الدولية، إسرائيل بمنع وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، والتخطيط لاقتحام رفح، التي يكتظ بها الآن أكثر من مليون و300 ألف فلسطيني.

وأكدت ممثلة مصر أمام محكمة العدل الدولية، خلال تقديم إفادة مصر، حول الممارسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، أن فلسطين تعرضت لأطول احتلال في تاريخ البشرية، مشيرة إلى أن إسرائيل تسمح بعنف المستوطنين ضد الشعب الفلسطيني، فضلا عن التوسع في بناء المستوطنات.

وشددت ممثلة مصر، أمام محكمة العدل الدولية، على أن عمليات الاستيطان المستمرة من جانب إسرائيل، تقوّض أساس حل الدولتين، والسلام في المنطقة، كاشفة عن أن عدد المستوطنين وصل الآن إلى 750 ألفا، مما يغير بشكل متعمد، طبيعة الأراضي الفلسطينية المحتلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً