اعلان

وزير التموين: استمرار حظر تصدير الأرز للخارج لتغطية احتياجات المواطنين

وزير التموين والتجارة الداخلية
وزير التموين والتجارة الداخلية

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الدولة لديها اكتفاء ذاتي من الأرز ويطرح في الأسواق بأسعار تتراوح من 27 إلى 32 جنيها للكيلو، حسب النوعية مؤكدة استمرار قرار حظر تصدير الأرز لتلبية احتياجات السوق المحلي.

توافر السلع في «أهلا رمضان»

أكد وزير التموين أن الوزارة توفر وتضخ السلع للمواطنين بأسعار تنافسية في معارض «أهلا رمضان»، لافتا إلى أن هناك اتجاه سياسي لزيادة عدد المعارض في إطار رفع العبء عن المواطنين وتلبيه احتياجاتهم، لافتا إلى أنه سيتم افتتاح المعرض الرئيسي في صالة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمدينة نصر الأربعاء.

وعلّق وزير التموين بشأن صفقة تطوير «رأس الحكمة» قائلا: إنه أكبر مشروع استثماري في منطقة الشرق الأوسط وهو ليس مجرد فائدة مباشرة بالاستثمار أجنبي مباشر بقيمة 35 مليار دولار ولكن في القيمة المضافة الغير مباشرة سواء في تشغيل المصانع والشركات الغذائية فضلا عن توفير فرص عمل وجذب سياحة.

وأكد أن المشروع يعد تحركا من الدولة لتوفير العملة الصعبة والقضاء على السوق الموازية، ما يساهم في توفير الخامات وزيادة المعروض وبالتالي تراجع الأسعار.

تراجع أسعار الزيوت

توقع وزير التموين، تراجع أسعار الزيوت بمقدار انخفاض سعر الدولار في السوق الموازية، بالإضافة إلى انخفاض فاتورة استيراد الأقماح والتى يتم استيراد نصف احتياجاتنا منها.

وأكد الوزير أن توفير العملة المصنعين والمنتجين سيكون هناك تأثيرا مباشرا على انخفاض أسعار السلع وقد يكون الانخفاض سريعا وقد يستغرق بعض الوقت في دورة إنتاج بعض السلع والتى تتراوح من 6 أسابيع إلى شهرين حتى ينعكس ذلك على المواطن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة