اعلان

برلمانية: «قادرون باختلاف» على رأس أولويات الرئيس السيسي

أكدت النائبة أمل سلامة، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على حضور احتفالية "قادرون باختلاف" يعكس حجم الدعم الكبير الذي يوليه لهذه الفئة ذوي الهمم، واتخاذ جميع الإجراءات التي تهدف إلى دمجهم في المجتمع.

وأشادت النائبة أمل سلامة، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة، بتخصيص 10 مليارات جنيه لصندوق "قادرون باختلاف"، مؤكدة أن تلك التوجيهات تمثل استمرارا للنجاحات التي تحققت، على مدار السنوات الماضية، وفي مقدمتها زيادة المنشآت المتخصص، لخدمات ذوي الهمم والاستمرار في إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة، والدعم النقدي، وعمليات التوظيف في الجهات الحكومية، فضلا عن صدور القانون الخاص بدعم صندوق قادرون باختلاف".

وأضافت النائبة أمل سلامة أن دعم "قادرون باختلاف"، على رأس أولويات القيادة السياسية، حيث اتخذت الدولة خطوات وإجراءات مهمة لتمكين ذوي القدرات الخاصة، وحصولهم على حقوقهم، وتوفير مراكز صحية لضمان علاجهم الطبي والنفسي، فضلا عن المبادرات الرئاسية لدمجهم في المجتمع.

وأوضحت النائبة أمل سلامة أن عصر الرئيس عبد الفتاح السيسى يعتبر العصر الذهبى لذوى القدرات الخاصة، حيث حرصت الدولة في دستور2014 على ضم عدد من المواد التى تضع الإطار التشريعى لتمكين ذوى الإعاقة، وإنشاء المجلس القومى للأشخاص ذوى الإعاقة بقرار من رئيس الجمهورية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً