اعلان

سياسيون ونواب يشيدون بدعم ذوي الهمم.. ويؤكدون: مصر تقدم نموذجا متفردا

أشاد العديد من السياسيين والأحزاب، وأعضاء مجلس النواب، بمسيرة الدولة الداعمة لذوي الهمم، وخطوات دمجهم في المجتمع.

وأوضحوا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يعد أول رئيس يهتم بأصحاب الهمم باعتبار أنهم مبدعون، وأصحاب رسالة، لذا عمل على تحقيق الدمج والشمولية بجميع المستويات الإنسانية والحقوقية والاقتصادية.

من جانبه قال الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة، بمجلس النواب، إن الرئيس السيسي منح شباب مصر، من ذوي الهمم حقوق غير مسبوقة، وهو ما برهن عليه بالدليل القاطع بتخصيص 10 مليارات جنيه، لصالح دعم صندوق قادرون باختلاف.

وأكد أن القيادة السياسة أطلقت عام 2018 عاما لذوى الهمم، وكان محفزا لتلك الشريحة، كما حرص على إقامة دورة الألعاب الإفريقية الأولى للأوليمبياد الخاص "مصر 2020"، لتمثل أكبر تجمع فى تاريخ حركة الأولمبياد الخاص للاعبين الأفارقة.

وقالت النائبة حياة خطاب، إن الرئيس السيسي قدم لـ"قادرون باختلاف" ما لم يقدمه رئيس آخر، ولم يستثن أي فصيل من اهتماماته، بل هناك اهتمام واضح من بجميع المواطنين.

وشددت على أم مصر تعتبر من الدول الرائدة في احتواء ذوي الهمم وإعطائهم حقوقهم.

وأكد النائب أمين جابر الصيرفي، أن تسليط الضوء باحتفالية قادرون باختلاف ،علي معاناة الأشقاء الفلسطينيين ، دليل على إنسانية الرئيس السيسي، ودعمه المستمر لكافة قادرون باختلاف من المصريين ومن أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق.

ولفت الصيرفي أن الرئيس السيسي يعد أول رئيس يتهم باصحاب الهمم وقادرون باختلاف باعتبارهم مبدعين وأصحاب رسالة، وأن الدولة تحرص على توفير جميع الخدمات التي تضمن حياة كريمة للأشخاص ذوي الهمم.

وقالت النائبة أمل سلامة أن حرص الرئيس عبد الفتاح السيسى على حضور احتفالية " قادرون باختلاف" يعكس حجم الدعم الكبير الذى يوليه الرئيس للأشخاص ذوى الهمم، واتخاذ جميع الاجراءات التى تهدف إلى دمجهم في المجتمع.

وأشادت بتوجيهات الرئيس للحكومة بتخصيص 10 مليارات جنيه لصندوق " قادرون باختلاف" مؤكدة أن تلك التوجيهات استمرار للنجاحات التى تحققت على مدار السنوات الماضية.

بدورها قالت النائبة أمل سلامة إن دعم "قادرون باختلاف"، على رأس أولويات القيادة السياسية، حيث اتخذت الدولة خطوات واجراءات مهمة لتمكينهم وحصولهم على حقوقهم، وتوفير مراكز صحية لضمان علاجهم الطبي والنفسي، فضلا عن المبادرات الرئاسية لدمجهم في المجتمع

وأوضحت النائبة أمل سلامة أن عصر الرئيس عبد الفتاح السيسي يعتبر العصر الذهبي لذوي القدرات الخاصة، حيث حرصت الدولة في دستور 2014 على ضم عدد من المواد التى تضع الإطار التشريعي لتمكين ذوي الإعاقة، وإنشاء المجلس القومى للأشخاص ذوى الإعاقة.

وتابعت: "كما أطلقت الدولة المبادرة الرئاسية " دمج.. تمكين ومشاركة، كما أعلن الرئيس عن تخصيص عام 2018 ليكون عام ذوى الاحتياجات الخاصة، كما خصصت الدولة لذوى الاحتياجات الخاصة نسبا لتمثيلهم الدائم داخل مجلس النواب، فضلا عن العديد من المزايا التى تحققت على مدار الـ 10 سنوات الماضية".

وقال النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن كلمة الرئيس خلال النسخة الخامسة باحتفالية قادرون باختلاف، رسالة إنسانية وسياسية من أعلى سلطة بالدولة، بتغيير النظرة لهذه الفئة وزيادة الاهتمام بأصحاب الهمم.

وأوضح عابد، أن تسليط الضوء باحتفالية قادرون باختلاف ،علي معاناة الأشقاء الفلسطينيين ، دليل على إنسانية الرئيس السيسي، ودعمه المستمر لكافة قادرون باختلاف من المصريين ومن أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق .

وأشار رئيس نقل النواب، إلى أنه لأول مرة عهد الرئيس السيسي يكون لذوي الهمم، وهم بالملايين، كل هذه الحقوق وزيادة الاهتمام وحفظ حقوقهم عبر قوانين وتشريعات واضحة في الدولة المصرية

وأكد أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي تهدف إلى تحقيق الدمج والشمولية بكل المستويات لأصحاب الهمم.. بداية من المستوي الإنساني والحقوقي وتحقيق الاستقرار الاقتصادي، وتعزيز الوعي بخفض مسببات الإعاقة من زواج الأقارب وحوادث الطرق وغيرها من مسببات الإعاقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (3-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | جوووووول الثالث للزمالك