اعلان

الحوار الوطني يعتمد توصيات المحور الاقتصادي.. اليوم

يعقد محلس امناء الحوار الوطني اجتماعًا اليوم السبت، للمراجعة النهائية واعتماد توصيات ومخرجات جلسات الحوار الاقتصادي.

ويأتي ذلك في ضوء ما تم من مناقشات تمهيدًا لرفعها للرئيس عبد الفتاح السيسي لاصدار قرارات بشأن تنفيذها.

يذكر أن الحوار الاقتصادي عقد جلساته على مدار 4 أيام من الاسبوع قبل الماضي بواقع 3 جلسات متخصصة يوميا بحضور الحكومة.

الحوار الوطني يعتمد توصيات المحور الاقتصادي

وكانت إدارة الحوار الوطني، قد أعلنت أنها تستعد لرفع 40 توصية إلى رئيس الجمهورية، قبل حلول شهر رمضان المبارك، هي نتاج عمل جلسات الاقتصادية التخصصية، التي انعقدت الأسبوع الماضي.

عاجل.. الرئيس السيسي: لم نغامر.. الأوضاع الاقتصادية تتحسن.. والتعويم جاء  بعد ارتفاع الموارد الدولارية - جريدة حابي

السيسي

إرسال 40 توصية اقتصادية للرئاسة قبل رمضان

وقال المستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني: «القضايا التى نتوافق عليها يتم رفعها للرئيس السيسى مباشرة وسنكون أمام نحو 40 توصية لمخرجات الحوار الاقتصادى سيتم إرسالها ومن المتوقع أن يحدث ذلك قبل شهر رمضان».

روشتة اقتصادية عاجلة

وقالت الدكتورة فاطمة سيد أحمد، عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى، إن المجلس ناقش مخرجات الجلسات الاقتصادية التخصصية المكثفة، تمهيدا لرفعها لرئيس الجمهورية قبل شهر رمضان، موضحة أن الحوار الوطنى يعمل على الوصول إلى روشتة اقتصادية عاجلة ترتكز على إجراءات تطبق على المدى القصير لمواجهة التحديات والأزمات الحالية.

مخرجات الجلسات الاقتصادية

بدروه قال الدكتور طلعت عبد القوى، عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى، إن المجلس راجع توصيات ومخرجات الجلسات الاقتصادية التخصصية الانثتي عشرة التى عقدت الأسبوع الماضى، تمهيدا لإرسالها لرئاسة الجمهورية، لافتا إلى أن التوصيات التي تعكف عليها الأمانة الفنية، ولجان المحور الاقتصادي، ستكون على هيئة حزمة من السياسات والقرارات في شكل روشتة اقتصادية عاجلة، لدعم مسيرة الدولة التنموية ومواجهة التحديات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً