اعلان

"مغشوشة وغير مطابقة".. تفاصيل 4 أدوية حذرت منها هيئة الدواء

بيع الادوية
بيع الادوية

أصدرت هيئة الدواء المصرية تحذيرًا بشأن أربعة أدوية مشتبه فيها، حيث أكدت أنها إما مغشوشة أو غير مطابقة للمواصفات المعتمدة. ودعت الهيئة إلى سحب وتحريز التشغيلات المشمولة بهذا التحذير.

في بداية الشهر الحالي، أصدرت الهيئة منشورًا حمل الرقم 27 لسنة 2024، والذي يتعلق بمستحضر يحمل اسم "Paramol ped supp". وطالبت الهيئة بسحب وتوقف تداول التشغيلات ذات الأرقام 604042 و 607032 لهذا المستحضر، والمنتجة من قبل شركة مصر. وذلك بسبب عدم مطابقة المستحضر للمواصفات المعتمدة من قبل هيئة الدواء.

ويعتبر "بارامول" من أنواع الباراسيتامول، ويستخدم عادة لعلاج الصداع والآلام المختلفة، بالإضافة إلى الحمى والتهاب المفاصل والعضلات.

بالإضافة إلى ذلك، أصدرت الهيئة منشورًا آخر حمل الرقم 28 لسنة 2024، والذي يتعلق بالمستحضر "Azrolid 500mg - 3 film coated tablets". ودعت الهيئة إلى وقف تداول وضبط العبوات المغشوشة لهذا المستحضر، والمشمولة بالتشغيلة رقم 9013037، والمنتجة من قبل شركة العامرية. وجاء هذا القرار استنادًا إلى إفادة الشركة بوجود عبوات مقلدة من هذا الصنف.

ويستخدم "Azrolid" كمضاد حيوي في علاج الالتهابات المختلفة التي تسببها البكتيريا، مثل التهابات الجهاز التنفسي والجلد والأذن.

وفي منشورها الثالث الصادر بتاريخ 29 مايو 2024، حذرت الهيئة من تشغيلة من مستحضر يحمل اسم "Ator 10mg" والمرقمة بالتشغيلة رقم 2311410. وأوضحت الهيئة أن سبب سحب هذه التشغيلة من الأسواق يعود إلى وجود عبوات مقلدة من هذا الصنف حسب إفادة الشركة المصنعة.

ينتمي دواء "اتور" إلى فئة العلاجات المستخدمة لخفض مستويات الكوليستيرول الضار في الدم، وتعزيز مستويات الكوليستيرول الجيد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة إيطاليا وألبانيا (1-1) في يورو 2024 (لحظة بلحظة)| التعاااااااااادل