اعلان

وزير الدفاع: القوات المسلحة قادرة على مواجهة أي تحديات تفرض عليها

وزير الدفاع
وزير الدفاع
كتب : أهل مصر

شهد الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكي الذي ينفذه إحدى وحدات الجيش الثاني الميداني باستخدام الذخيرة الحية، واستمرت لعدة أيام. حضر الفريق أسامة عسكر، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية، وعدد من المحافظين، وكبار قادة القوات المسلحة، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، والإعلاميين، ورؤساء الجامعات المصرية.

رجال الجيش الثاني الميداني يجددون العهد على بذل الغالي للحفاظ على أمن الوطن

ألقى اللواء أركان حرب محمد ربيع، قائد الجيش الثاني الميداني، كلمة أشار فيها إلى الدعم الذي توليه القيادة العامة للقوات المسلحة لكل تشكيلات ووحدات الجيش الثاني الميداني لتنفيذ كل المهام المكلفة بها بكفاءة وإقتدار. وأشار إلى أن رجال الجيش الثاني الميداني يجددون العهد على بذل الغالي والنفيس للحفاظ على أمن الوطن وصون مقدراته.

تضمنت المرحلة الأساسية للمشروع إدارة عمليات القتال لاقتحام الحد الأمامي لدفاعات العدو بمساعدة القوات الجوية التي نفذت طلعات للاستطلاع والتأمين والمساندة لدعم عمليات القتال للقوات المهاجمة.

تم تنفيذ هذه العمليات تحت غطاء وسائل وأسلحة الدفاع الجوي وبدعم من المدفعية لتدمير الاحتياطات وإرباك وتدمير مراكز القيادة والسيطرة للعدو.

تنفيذ عمليات الاقتحام والتسلل لتدمير الأهداف المكتشفة

قامت الوحدات المدرعة والمشاة الميكانيكية بتطوير الهجوم واختراق الدفاعات المعادية والاشتباك معها وتدميرها بمساعدة المروحيات المسلحة وعناصر المقذوفات الموجهة المضادة للدبابات للتصدي لهجمات العدو المضادة وحرمانه من استعادة أوضاعه الدفاعية على الخطوط المختلفة.

قامت أيضًا وحدات القوات الخاصة من المظليين والصاعقة بتنفيذ عمليات الاقتحام والتسلل لتدمير الأهداف المكتشفة.

ظهرت خلال المشروع قدرات ميدانية وقتالية عالية لجميع الأسلحة والتخصصات المعاونة المنفذة.

تمتلك هذه القدرات القدرة على التعامل مع الأهداف الميدانية غير النمطية وإصابتها بدقة سواء كانت ثابتة أو متحركة، كما تتمتع بقدرة على إدارة العمليات القتالية في العمق وتنفيذ المهام القتالية والنيرانية بسرعة وكفاءة في الوقت والمكان المحددين.

وفي ختام المرحلة، قام القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي بنقل تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة.

أعرب عن فخره بالجهود التي يبذلها رجال القوات المسلحة في تنفيذ جميع المهام والواجبات المكلفين بها تحت مختلف الظروف.

وأشار إلى أن الأنشطة والمهام التدريبية التي تم تنفيذها تعبر عن قدرة القوات المسلحة على القتال واستعدادها الدائم. وأكد أن القوات المسلحة تعمل بكل جهد للحفاظ على نظمها القتالية وأسلحتها ومعداتها، وتسعى لتطوير أدائها للاستفادة القصوى من الإمكانيات المتاحة.

تحقيق الأمن القومي المصري

وجه القائد العام شكره وتقديره لرجال القوات المسلحة على جهودهم في مواجهة التحديات الراهنة وغير المسبوقة التي تهدف إلى تحقيق الأمن القومي المصري على جميع الجبهات الاستراتيجية.

وأكد أن القوات المسلحة قادرة على التصدي لأي تحدي يواجهها بفضل قوة وتلاحم الشعب المصري وقيادته الوطنية، مشيراً إلى أن الدولة المصرية تلتزم بالثوابت التي تخدم مصلحة الأمن القومي المصري.

وأشاد بالدور المهمة والفعال الذي تقوم به مصر في دعم القضية الفلسطينية على مر التاريخ، مؤكداً أهمية التعامل بحكمة لدعم وحفظ القضية ومساندة الشعب الفلسطيني على أساس حل الدولتين.

وأكد أن الحفاظ على سيناء يتطلب التنمية الشاملة، وأشاد بالأداء المتميز والاستعداد القتالي العالي للعناصر المشاركة في المشروع، مؤكداً على دور الجيش الثاني الميداني كدعامة رئيسية لحماية الأمن القومي المصري على جميع الجبهات الاستراتيجية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً