اعلان

اجتماع مجلس الوزراء رقم 292 يحسم عدد من القرارات المهمة.. أبرزها رغيف الخبز

رئيس الوزراء مصطفى مدبولي
رئيس الوزراء مصطفى مدبولي
كتب : أهل مصر

وافق مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على عدة قرارات خلال اجتماع المجلس اليوم ومن بين هذه القرارات:

1. تمت الموافقة على تخصيص مساحات مملوكة للدولة في منطقتي رابعة وبئر العبد بسيناء بمساحة إجمالية تبلغ 21.2 ألف فدان لصالح جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة، لاستخدامها في أنشطة الاستصلاح والاستزراع بهدف تعزيز دور الجهاز في تنفيذ مشروعات التنمية الزراعية وتحقيق الاكتفاء الذاتي في هذا القطاع.

تنفيذ الرؤية المستقبلية لتطوير شركة السويس للصلب

2. تمت الموافقة على تخصيص مساحة تبلغ حوالي 385 فدانا في محافظة السويس لتنفيذ الرؤية المستقبلية لتطوير شركة السويس للصلب، بهدف دعم صناعة الصلب في مصر.

تمت الموافقة من قبل مجلس الوزراء على طلب محافظة السويس بالتصرف بنظام التأجير في مساحة تبلغ حوالي 714 مترمربعا في مبنى مول عباد الرحمن بشارع بورسعيد بمدينة السويس، لصالح بنك الإمارات دبي الوطني لإنشاء فرع للبنك، وتمت الموافقة أيضًا على تمديد المهلة الممنوحة لتأجيل الرفع على الجفاف للفنادق العائمة في بحيرة ناصر حتى نهاية شهر سبتمبر 2024.

استمرارية النشاط السياحي للفنادق العائمة

تأتي هذه الخطوة في إطار الاهتمام بالحفاظ على استمرارية النشاط السياحي للفنادق العائمة وضمان سلامة وأمان زوارها.

وسيتم ربط هذه المهلة بضوابط تشمل التحقق من حالة الفنادق العائمة وقدرتها على الإبحار، وسيتم منح تراخيص مؤقتة لكل فندق على حدة وفقًا لحالته، ولن تتجاوز المهلة الممنوحة من قبل مجلس الوزراء، وسيقوم أصحاب الفنادق العائمة العاملة في بحيرة ناصر بالتعاون مع الترسانات المتخصصة في البحيرة برفع وحداتهم على اليابسة باستخدام الوسائد الهوائية، وذلك بالتنسيق مع الهيئة العامة للنقل النهري.

إنشاء منطقة حرة خاصة باسم شركة MAFI

وافق مجلس الوزراء على إنشاء منطقة حرة خاصة باسم شركة MAFI لتصنيع الحاصلات الزراعية على قطعة أرض بمساحة 154.7 ألف متر مربع في المنطقة الصناعية بمنطقة المطورين بمدينة السادات بمحافظة المنوفية، الهدف من هذا القرار هو إقامة مشروع جديد للشركة يعمل في تصنيع وتركيز وتجفيف وتعبئة وتغليف وتجميد الحاصلات الزراعية والمواد الغذائية، ويهدف إلى تصدير 100% من الإنتاج السنوي للخارج لزيادة الناتج القومي بالعملة الأجنبية، ومن المتوقع أن يصل حجم التصدير المستهدف إلى 200 مليون دولار في المرحلة الأولى ويتضاعف في المرحلة الثانية.

بمنح ترخيص لشركة الأهلي للتنمية الصناعية

تمت الموافقة على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بمنح ترخيص لشركة الأهلي للتنمية الصناعية 'شركة مساهمة مصرية' لإنشاء منطقة استثمارية تحت اسم 'الأهلي كابيتال' على مساحة تقدر بنحو مليوني متر مربع، يقع هذا المشروع على الكيلو 28 على طريق مصر الإسكندرية الصحراوي، في منطقة الصناعية بأبو رواش بمحافظة الجيزة، ومن المتوقع أن تصل تكلفة الاستثمار في هذا المشروع إلى 180 مليون دولار، ومن المقرر أن يكون نسبة المكون المحلي في المشروع لا تقل عن 80%. ومن المتوقع أن يتم توظيف حوالي 720 عاملاً مباشرة، معظمهم من العمالة المحلية، بالإضافة إلى ثلاثة أضعاف هذا العدد بشكل غير مباشر.

إنشاء وتشغيل المنطقة الاستثمارية خلال 8 سنوات

تم تخصيص هذه المنطقة لإنشاء منطقة صناعية متكاملة تضم الصناعات المتوسطة والصغيرة، بما في ذلك الصناعات الخفيفة والأنشطة اللوجستية والخدمية والتجارية وصناعات الأمن الغذائي، وتتعهد الشركة بتنفيذ خطة إنشاء وتشغيل المنطقة الاستثمارية خلال 8 سنوات من تاريخ تنفيذ هذا القرار، وفق الجدول الزمني المحدد، بهدف خلق فرص عمل جديدة وتوفير فرص للمشاريع الصغيرة والمتوسطة للعمل في المناطق الصناعية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً