اعلان

طلب إحاطة: الخبز المدعوم أمن قومي والحكومة الحالية أتعست المواطنين

 أسعار رغيف العيش السياحي
أسعار رغيف العيش السياحي

تقدم الدكتور فريدي البياضي، عضو مجلس النواب، ونائب رئيس الحزب المصري الديمقراطي، بطلب إحاطة عاجل موجها إلى رئيس الوزراء، ووزير التموين، ووزير المالية، كأول تحرك برلماني عقب إعلان الحكومة اليوم الأربعاء، رفع سعر الخبز المدعوم بداية من أول الشهر المقبل.

نص طلب الإحاطة

وجاء نصل طلب الإحاطة كالتالي: 'أعلن السيد رئيس الوزراء، رفع سعر رغيف الخبز المدعوم إلى 20 قرشا، اعتبارا من يونيو المقبل، بنسبة زيادة 300 %! وهنا وجب أن أحيط علم السيد رئيس الحكومة بأن هناك ملايين من الشعب تحت خط الفقر الغذائي، أي أن دخلهم لا يكفي للإنفاق على غذائهم، وهؤلاء بالكاد يتغذون على هذا الخبز المدعوم!'.

وأضاف: 'واجبنا الوطني أن نحيطكم بأن الخبز المدعوم هو أمن قومي لا يجب المساس به، وعلى الحكومة التفكير عدة مرات قبل الاقتراب من سعره، وكذلك قبل تحريك أسعار الخدمات الأساسية'.

وتابع: 'إن كانت هناك تعليمات من مؤسسات دولية برفع الدعم، فمن غير المقبول ولا المنطقي أن يتم ذلك قبل زيادة المساعدات وزيادة حد الحماية الاجتماعية، وتقديم دعم نقدي مناسب للأسر الأكثر احتياجا'.

وواصل طلب الإحاطة المقدم من النائب الدكتور فريدي البياضي: 'إن السياسات الاقتصادية الخاطئة، التي مازالت الحكومة تنتهجها أدت إلى إفقار الشعب المصري بكل طبقاته، وإن كانت بعض الدول لديها وزارة سعادة، فحكوماتنا حصلت بجدارة على لقب حكومة التعاسة! فقد أتعست حال المواطن، وتزيده تعاسة بالمزيد من القرارات، وبالاستمرار في سياسات لا تبني اقتصادا حقيقيا، وتشي بالاستمرار في الأولويات المعكوسة، وسياسات التقشف التي تعلن عنها، هي سياسات انتقائية تمس خبز المواطن الفقير، بينما لا تقترب من بالمشروعات التي تستنزف موارد الدولة، التي تمت بدون دراسات جدوى'.

وطالب النائب بمثول رئيس الحكومة أمام مجلس النواب، في أقرب جلسة، لمناقشة هذا الأمر، وتداعياته قبل تنفيذه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وسط تأمينات مشددة.. وصول أوراق أسئلة امتحان اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة 2024 إلى اللجان