اعلان

ماكرون يمسك المظلة للرئيس الموريتاني.. ما دلالة اللقطة؟

ماكرون يمسك المظلة للرئيس الموريتاني
ماكرون يمسك المظلة للرئيس الموريتاني
كتب : وكالات

تداول رواد التواصل الاجتماعي على منصة فيسبوك، صورة للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وهو يحمل مظلة فوق رأس نظيره الموريتاني، محمد ولد الشيخ الغزواني، وقاية من رذاذ باريس المتساقط أمام الإليزيه.

وتأتي هذه اللقطة، التي لاقت صدى كبيرًا داخل الأوساط الموريتانية، في فترة تشهد فيها باريس فقدانا لنفوذها التقليدي في القارة السمراء، بعد أن تمكنت روسيا من إخراج فرنسا من العديد من المناطق الإفريقية.

ماكرون يمسك المظلة للرئيس الموريتانيماكرون يمسك المظلة للرئيس الموريتاني

رسالة دبلوماسية من الرئيس الفرنسي لاستعطاف نظيره الموريتاني

رواد التواصل الاجتماعي الموريتاني، في قراءاتهم وتحليلاتهم المختلفة للصورة، يرون أنها رسالة دبلوماسية من الرئيس الفرنسي لاستعطاف نظيره الموريتاني، لتوطيد العلاقات بين البلدين في ظل تنامي التنافس الدولي حول المنطقة.

وكتب الصحفي الموريتاني سعيد حبيب في حسابه عبر منصة 'فيسبوك' معلقًا على الصورة: 'ربما كان مستغربًا لدى البعض أن يتحلى ماكرون ببعض القيم حين يستلم المظلة بنفسه لينفرد برفعها وقاية له ولرئيس الجمهورية من رذاذ باريس المتساقط أمام الإليزيه.'

وأضاف حبيب: 'اليوم تحيل جزيئات المشهد إلى حفاوة بالرئيس ووقار يفرضه الموقف الفرنسي إزاء سياسة رجل لا يقبل أن يخسر أي صديق، حتى بات رقمًا تبحث عنه فرنسا كما تبحث عنه موسكو وواشنطن.. فيلتقي بالجميع بنفس مستوى طبيعة المناخ.'.فيما كتب عبد الرحمن المقري معلقًا على الموضوع: 'ماكرون يحتفي بفخامة الرئيس في قصر الإليزيه.'

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً