اعلان

تأكيدًا لـ "أهل مصر".. أزمة بطاطس تضرب السوق المحلي في مصر

ارتفاع سعر البطاطس
ارتفاع سعر البطاطس

أعلن حسين عبدالرحمن أبو صدام، نقيب عام الفلاحين، اليوم الثلاثاء، ارتفاع أسعار البطاطس في السوق المحلي ليصل الكيلو إلى 20 جنيهًا.

وأوضح أن سبب ارتفاع أسعار البطاطس هو تقلص مساحات زراعة البطاطس في العروة الصيفية والتي تزرع في منتصف شهر ديسمبر وحتى منتصف فبراير بتقاوي مستوردة وتمثل هذة العروة نحو 30% من إجمالي مساحات زراعة البطاطس في مصر والتي تصل إلى 600 ألف فدان تزرع في ثلاث عروات أساسية هي العروة الصيفية والشتوية والنيلية وننتج ما يقارب 7.5 مليون طن بطاطس سنويا.

يأتي ذلك تأكيدًا لما نشره «أهل مصر»، في مطلع شهر أبريل الماضي، عن عبد المنعم إمام أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب المصري ورئيس حزب العدل، بعد حصوله على مستندات تثبت تقلص المساحة المزروعة بالبطاطس وتأكيد حدوث أزمة بطاطس في السوق.

وأكد «إمام» لـ«أهل مصر»، أن حدوث خلل في سلعة لم يكن بشكل مفاجئ، وإنما عادة ما تكون هناك إنذارات مبكرة في أي حكومة لتفادي الأزمات، ما يثبت فشل الحكومة.

وأضاف: «لا يخفى على أحد أن أبجديات الإدارة، تكمن في وجود أجهزة قادرة على أن تراقب وتُنذر بوجود الأزمات، وأؤكد أن الفترة المُقبلة ستشهد أزمة في البطاطس، مثل الأزمة التي شهدناها في البصل، كما أؤكد أن أزمة القصب مازالت قائمة، وستستمر عليها أزمة السكر».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الخارجية تخصص فرق عمل فى السعودية للبحث عن الحجاج المصريين المفقودين