اعلان

«التموين» تعلن عن خطة العمل في عيد الأضحى بالمخابز والأسواق

وزارة التموين والتجارة الداخلية
وزارة التموين والتجارة الداخلية

أصدر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، كتابًا دوريًّا لتنظيم عمل الإدارات والمديريات، والرقابة على كل الأنشطة التموينية والتجارية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

تفاصيل الكتاب الدوري الخاص بالعمل في عيد الأضحى

نص الكتاب الدوري الصادر بالتوجيه على العمل بالتناوب خلال فترة عيد الأضحى المبارك الآتي:

أولًا: الرقابة والمرور على كل الأنشطة من المخابز البلدية والأنشطة التموينية الأخرى والأسواق.

ثانيا: متابعة استقرار الحالة التموينية بدائرة المديرية من توافر اللحوم الحية والمذبوحة وأسعارها بالمجمعات الاستهلاكية، والشوادر والأسواق.

ثالثا: التنسيق مع الجهات المعنية في هذا الشأن والتابعة لوزارة الزراعة والوحدات المحلية بالمحافظة.

العمل بالمخابز البلدية

شمل الكتاب الدوري التوجيه الخاص بالمخابز البلدية في العيد كما يلي :

- عمل المخابز البلدية بكل إدارة تموينية والسماح بمنح إجازات لبعض المخابز البلدية حال طلبها ذلك بكل منطقة بما لا يتجاوز 20% من أعداد المخابز البلدية العاملة بكل إدارة تموينية مع مراعاة عدم تأثر المنطقة.

- توافر الخبز البلدي المدعم للمواطنين ومتابعة توافر الخبز البلدي بالمخابز.

- تسهيل حصول المواطنين على احتياجاتهم من الخبز بسهولة ويُسر والإعلان عن ذلك بواجهة المخابز بخط واضح وظاهر لجمهور المواطنين والمستهلكين.

الأسواق في عيد الأضحى

أكد أحمد كمال، المتحدث الرسمي ومعاون وزير التموين للمشروعات والإعلام، أن الكتاب الدوري الصادر من الوزير قد شدد على المتابعة والرقابة على الأسواق والأسعار.

وأيضا متابعة صرف السلع الغذائية من خلال شركتَي الجملة والبدالين التموينيين والتي يتم صرفها شهريًّا على البطاقات التموينية والمتابعة والإشراف والرقابة على توافر كل من أسطوانات البوتجاز بالمستودعات بالكميات والأوزان والأسعار الرسمية المقررة.

وتشكيل غرفة عمليات رئيسية بالديوان العام للمديرية وأخرى فرعية بالإدارات التموينية لمداومة المرور ومتابعة الحالة التموينية وتلقي شكاوى المواطنين والعمل على إزالة أسبابها، بالإضافة إلى إخطار الإدارة المركزية لشؤون الرقابة بتقرير يومي عن الحالة التموينية خلال أيام عيد الأضحى المبارك يوميًّا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الخارجية تخصص فرق عمل فى السعودية للبحث عن الحجاج المصريين المفقودين