وزير التربية والتعليم يتفقد مركز التصحيح الرئيسي الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم
كتب : أهل مصر

زار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، اليوم، مركز التصحيح الرئيسي الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة، في إطار متابعته لسير امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة (الدور الأول) للعام الدراسي ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤، وكانت الدكتورة أحلام الباز، المشرفة على اللجان الفنية وتقدير الدرجات لامتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة، مرافقة للوزير خلال الزيارة.

أكد الوزير حرص الوزارة مصلحة الطلاب وإعطاء كل طالب حقه في عملية التصحيح.

وأشار إلى أن عملية التصحيح الإلكترونية تتم بدقة لضمان تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.

متابعته سير امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة

وشرح الدكتور رضا حجازي مختلف الإجراءات والمراحل التي تتبع في عملية التصحيح الإلكتروني والمراجعة والتدقيق لأوراق الإجابة داخل المركز.

وأكد أن جميع التفاصيل في ورقة إجابة البابل شيت أو ورقة إجابة الأسئلة المقالية تخضع لمراجعات دقيقة عدة مرات، سواء كان ذلك بخصوص بيانات الطالب ورقم جلوسه أو اختيارات الإجابة.

وفي إطار زيارته، قام الوزير بتفقد أعمال الكنترول وجميع الوحدات الداخلية، بما في ذلك المسح الضوئي للبيانات ومراجعتها وتدقيقها. وذلك للتحقق من الإجراءات المتبعة في تدقيق بيانات الطلاب غير الكاملة أو الخاطئة في ورق الإجابة.

وأوضح أن البيانات في مثل هذه الحالات تتبع إجراءات مراجعة وتدقيق متعددة للتأكد من صحة بيانات الطالب واختياراته في ورق الإجابة، بهدف ضمان تحقيق مبدأ العدالة من خلال منظومة متكاملة وخطوات دقيقة.

خطوات التصحيح الإلكتروني

أشاد الوزير بجهود الكوادر المتميزة التي تقوم بعملية التصحيح الإلكتروني، حيث يتم وضع علامة (X) على الإجابة الخاطئة وتظليل الإجابة الصحيحة.

وفي حالة وجود خطأ، يصدر النظام الإلكتروني تنبيها للمراقب لمراجعة الإجابة والتأكد من اختيار الإجابة الصحيحة التي قام الطالب بتظليلها واختيارها. كما أثنى الوزير على الخبرة الواسعة للكوادر والتعاون الفعال بين جميع القطاعات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً