اعلان

محافظة القاهرة: حملات تطبيق مواعيد الغلق الجديدة تبدأ الإثنين المقبل

رئيس الوزراء مصطفى مدبولي
رئيس الوزراء مصطفى مدبولي
كتب : أهل مصر

أكدت المهندسة جيهان عبد المنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، أن الأجهزة التنفيذية للأحياء ستبدأ تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بإغلاق المحال التجارية في العاشرة مساءً اعتباراً من الإثنين المقبل، وذلك بهدف ترشيد استهلاك الكهرباء.

ترشيد استهلاك الكهرباء

وأوضحت نائب محافظ القاهرة أن القرار يشمل إغلاق المحال التجارية في تمام العاشرة مساءً، مع استثناء السوبر ماركت الذي يُسمح له بالبقاء مفتوحاً حتى الساعة الواحدة صباحاً.

وأشارت إلى أنه سيتم تنبيه أصحاب المحال بضرورة الالتزام بالمواعيد الجديدة من خلال حملات تفتيشية يومية تقوم بها الأجهزة التنفيذية للأحياء قبل مواعيد الإغلاق المحددة.

إغلاق المحال التجارية في تمام الساعة 10 مساءً

أعلن رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، أنه تم اتخاذ قرار بإغلاق المحال التجارية في تمام الساعة 10 مساءً، باستثناء السوبر ماركت الذي سيظل مفتوحاً حتى الساعة 1 صباحاً اعتباراً من الأسبوع القادم.

وأوضح أنه تم وضع خطة لتقليل فترات انقطاع الكهرباء وتجاوز الأزمة خلال فصل الصيف، بتكلفة تقدر بمليار دولار، بالإضافة إلى التعاقد على شحنات من المازوت بكمية تصل إلى 300 ألف طن بتكلفة 180 مليون دولار والتي من المتوقع وصولها بداية الأسبوع القادم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً