اعلان

مدبولي: الأسواق استقبلت تشكيل الحكومة بصورة إيجابية.. سعر السندات ارتفع بشكل غير مسبوق

مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
كتب : أهل مصر

قال رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، إن الأسواق المحلية والعالمية استقبلت بإعلان التشكيل الحكومي الجديد بشكل إيجابي، حيث يعتبر هذا التغيير من أكبر التغييرات من حيث عدد الوزارات والأعضاء.

تمكين المرأة

وأشار 'مدبولي' خلال مؤتمر صحفي نقلته قناة 'إكسترا نيوز'، إلى أن الحكومة الجديدة حرصت على تواجد وجوه شابة، وتم خفض متوسط أعمار أعضاء الحكومة إلى الخمسينيات، مشيراً إلى أن هناك نواب من الشباب والنساء في صفوف الوزراء والمحافظين، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتمكين الشباب والمرأة.

الأوضاع الاقتصادية

وجرى استقبال التشكيل الحكومي بشكل إيجابي في الأسواق، مما انعكس في ارتفاع سعر السندات المصرية بشكل غير مسبوق، وهذا أمر إيجابي للغاية.

وفيما يتعلق بمؤشر مديري المشتريات، فقد وصل إلى أعلى مستوى له منذ 3 سنوات، وهو 49.9، مما يعني أن اقتصاد الدولة ينمو بشكل إيجابي.

ويعتبر هذا المؤشر استطلاع رأي لرجال القطاع الخاص والمؤسسات الاقتصادية حول الأوضاع الاقتصادية للبلد والنظرة المستقبلية، ويشمل ما بين 400 إلى 500 شخص.

وأكمل: إذا تم تحقيق الهدف المنشود من الـ50، فإن ذلك يعني أن هناك نظرة إيجابية ورغبة في التوسع، ويرى القطاع الخاص أن الإجراءات التي تتخذها الدولة تحقق الغرض من الإصلاح الهيكلي المطلوب وسنعمل على الاستمرار في هذا المسار خلال الفترة القادمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً