اعلان

تداول أسئلة الجيولوجيا عبر جروبات شاومينج للغش.. والتعليم تحقق

الغش في الثانوية العامة
الغش في الثانوية العامة

تداول عدد من جروبات الغش على موقع التواصل الاجتماعي تليجرام بعض أسئلة امتحان الجيولوجيا للثانوية العامة 2024، بعد مرور حوالي 40 دقيقة من وقت الامتحان، بزعم أنه اسئلة امتحان هذا العام 2024.

وأكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لـ «أهل مصر»، أنه جاري التحقق من الصور المتداولة عبر جروبات الغش، بشأن امتحان الجيولوجيا، للتأكد من أنها تتبع العام الحالي أم لا، وتحديد مصدرها لاتخاذ الإجراءات اللازمة، وفقا للقانون.

وحذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طلاب الثانوية العامة من اتباع ما يتم تداوله حول تسريب امتحان الجيولوجيا، وجروبات الغش بمقابل مادي.

وأكدت الوزارة، أنه في حالة تسريب امتحان لطلاب الثانوية العامة 2024، سوف يتم تطبيق القانون على المتسبب في ذلك، وأنه يتم تشديد الحماية والمراقبة على نقل أوراق الامتحانات بالتعاون مع الأجهزة الأمنية.

جدير بالذكر، أن أعداد الطلاب المتقدمين لأداء امتحان شهادة اتمام الدراسة الثانوية العامة 745 ألف و86 طالبا، وعدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية 11 لجنة و4 لجان إدارة على مستوى الجمهورية و1981 لجنة سير على مستوى الجمهورية و7 لجان تقدير على مستوى الجمهورية بالإضافة إلى 84 مركز لتوزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية و81 طالبا يؤدون الامتحان داخل السجون و38 طالبا بمستشفى سرطان الأطفال و255 طالب مكفوف و3306 طالب دمج تعليمى و1646 طالب بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي يجدد لسلطان عمان إدانة مصر للحادث الإرهابي والتضامن الكامل مع السلطنة