اعلان

رئيس الوزراء: استحداث منظومة متطورة لمراقبة الهجمات السيبرانية

مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
كتب : أهل مصر

عُقد اليوم اجتماع برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لمتابعة منظومة الأمن السيبراني والإجراءات الاحترازية التي تتبعها الحكومة المصرية لتأمين البنية المعلوماتية.

منظومة الأمن السيبراني

حضر الاجتماع الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمهندس محمد شمروخ، الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، بالإضافة إلى عدد من مسئولي الوزارات والجهات المعنية.

وأشار الدكتور مدبولي إلى أهمية الاجتماع في ضوء الأزمة العالمية التي حدثت يوم الجمعة الماضي نتيجة لأعطال تقنية، مما تسبب في خسائر واسعة في عدد من القطاعات العالمية، مؤكداً على ضرورة استخلاص الدروس المستفادة من هذه الأزمة العالمية وتعزيز منظومة الأمن السيبراني.

خلال الاجتماع، قدم الدكتور/ عمرو طلعت تقريرًا حول أزمة يوم الجمعة وتحليل لتسلسل العطل الفني العالمي الذي أثر على عدة قطاعات مثل البنوك وشركات الطيران والمستشفيات والخدمات الحكومية في عدة دول. وأشار إلى أن تأثير العطل على مصر كان محدودًا، وتم التطرق إلى الإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها في هذا السياق.

الهجمات السيبرانية

من جانبه، قدم المهندس/ محمد شمروخ شرحًا مفصلًا للإجراءات الاحترازية التي تتبعها الحكومة المصرية لتأمين البنية المعلوماتية الحرجة للجهات الحكومية.

وأوضح أن تم تطوير منظومة متقدمة لمراقبة الهجمات السيبرانية واتخاذ الإجراءات الوقائية ضدها في المستقبل.

قد قام الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بمراجعة المهام والجهود التي يقوم بها المركز الوطني لعمليات الأمن السيبراني، وكذلك المركز الوطني لمتابعة عمليات الشبكة والبنية التحتية للاتصالات التابعين للجهاز.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
على متنه 31 فردًا.. القوات البحرية تنقذ مركب هجرة غير شرعية بعد تعرضه لعطل فني