اعلان

وزير الكهرباء: 45 ألف ميجاوات مستهدفة من مشروعات الطاقة المتجددة المستقبلية

الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
كتب : أهل مصر

عُقد اجتماع بين الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وبايلو مدير شركة 'State Grid' في مصر، وعادل عبد العزيز مستشار الشركة، لمناقشة سبل تعزيز التعاون بين قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة والشركة الصينية.

تعزيز الشبكة الموحدة لاستيعاب الطاقات المولدة

تم التركيز خلال الاجتماع على تطوير وتعزيز الشبكة الموحدة لاستيعاب الطاقات المولدة من مصادر التوليد المتنوعة وربطها بالشبكة، وذلك وفقًا لمواقع التوليد المحددة في إطار مشاريع الطاقة الشمسية والرياح ومشروعات التوليد من المياه. كما تمت مناقشة دراسة إعادة طرح مشروعات التوليد من المياه خلال المرحلة الحالية.

عُقد اجتماع بين الدكتور محمود عصمت ومسئولي الشركة الصينية بحضور نائب الوزير المهندسة صباح مشالى ورئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر المهندس جابر دسوقى.

تم خلال الاجتماع استعراض مشروعات الشركة التي تمت بالتعاون مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء، بالإضافة إلى مجالات عمل الشركة الصينية والتكنولوجيا الحديثة التي تمتلكها.

الهيدروجين الأخضر

تم التركيز على تحديث وتطوير الشبكة الموحدة وانظمة تخزين الطاقة المتجددة لدعم الشبكة في أوقات الذروة، بالإضافة إلى مشروع التعاون المشترك لإنتاج 10000 ميجاوات طاقات جديدة ومتجددة. تمت مناقشة التكنولوجيا الحديثة التي تستخدم الهيدروجين الأخضر في إطار استراتيجية الوزارة للحد من الانبعاثات الكربونية، وكذلك إمكانية تصنيع الخلايا الشمسية لسد احتياجات السوق المحلية في ظل التوسع في إقامة محطات التوليد الشمسية.

تم أيضاً استعراض مجالات عمل الشركة وتواجدها في العديد من الدول من خلال نماذج تعاون ناجحة في مجال بناء محطات الطاقة المتجددة، وما يمكن أن تقدمه الشركة من خلال مشروعات التعاون والشراكة مع قطاع الكهرباء لدعم سياسة مزيج الطاقة لتحقيق الاستقرار للشبكة واستمرارية التغذية الكهربائية.

مشروعات قطاع الكهرباء

أكد الدكتور محمود عصمت أهمية التعاون المستمر بين قطاع الكهرباء وشركة 'ستيت جريد' الصينية في مجالات إنتاج الطاقات المتجددة وخفض نسبة الفقد وتدعيم الشبكة والتحول إلى شبكة ذكية.

وثنى على العلاقات المتميزة بين الجانبين والمشاركة الفعالة للشركة الصينية في مشروعات قطاع الكهرباء، مشيرا إلى أهمية تحسين معدلات الأداء والخدمات المقدمة للمواطنين.

وأشار إلى التحول الرقمي والاعتماد على تكنولوجيا الاتصالات وأمن المعلومات في جميع أعمال المشروعات، وضرورة الاستفادة من موارد الطاقة المتجددة وتحقيق الاستغلال الأمثل للكهرباء.

وأكد أهمية تطوير طرق تخزين الطاقة الجديدة والمتجددة ومشروعات الضخ والتخزين والهيدروجين الأخضر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزيرة التضامن تتابع حادث غرق مركب في نهر النيل بالقاهرة.. وتوجه بتقديم الدعم لأسر المتوفين