اعلان

«صوت الشعب»: اغتيال إسماعيل هنية عمل جبان يُشعل الصراع بالشرق الأوسط

مروة بوريص
مروة بوريص

أدان حزب صوت الشعب عملية الاغتيال الغادرة التي استهدفت إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، أثناء زيارته للعاصمة الإيرانية طهران، مؤكدا أن اغتيال إسماعيل هنية عمل جبان يُشعل الصراع بالشرق الأوسط.

اغتيال إسماعيل هنية عمل جبان

وقالت مروة حسين بوريص، الأمين العام لحزب صوت الشعب، إن هذا العمل الجبان يمثل تعديًا سافرًا على سيادة الدول وانتهاكًا صارخًا لمبادئ القانون الدولي والإنساني.

وأضافت أن جرائم الاغتيالات الإسرائيلية، التي أسفرت عن استشهاد إسماعيل هنية أحد رموز المقاومة الفلسطينية، وقبله بساعات اغتيال فؤاد شاكر رئيس أركان حزب الله اللبناني، ثم محمد الضيف الذراع العسكري لحركة حماس في غزة، تمثل تصعيدًا خطيرًا يضع منطقة الشرق الأوسط على صفيح ساخن، ويؤدي إلى تمدد رقعة الصراع لتشمل دولًا أخرى بالمنطقة، وهو ما سبق وأن حذرت منه مصر مرارًا وتكرارًا.

بعد 20 عاما في قيادة حماس.. إسماعيل هنية يلحق بياسين والرنتيسي (بروفايل)

إسماعيل هنية

دماء الفلسطينيين لن تذهب هدرًا

وأكدت الأمين العام لحزب صوت الشعب أن الدماء الذكية للشهداء الفلسطينيين لن تذهب هدراً، بل ستظل وقودًا للنضال والمقاومة من أجل الحرية والكرامة واسترداد الأراضي الفلسطينية وإعلان الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من يونيو.

وطالبت الأمين العام لحزب صوت الشعب المجتمع الدولي ومجلس الأمن بتحمل مسؤولياتهما ووضع حد لعمليات الاغتيال الإرهابية الغادرة، ومحاسبة الجناة، ومنع تلك الجرائم البشعة، والتدخل لعدم تمدد رقعة الصراع في منطقة الشرق الأوسط، حتى لا تتعرض شعوب المنطقة إلى عواقب وخيمة.

ودعت الشعب الفلسطيني وجميع الفصائل إلى التوحد ونبذ الخلافات لمواجهة المخططات الإسرائيلية التي تستهدف تهجير الشعب الفلسطيني من أراضيه وتصفية القضية الفلسطينية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
"الصحفيين" تدين اغتيال هنية: سياسة رخيصة وجبانة.. والاغتيالات لم تنجح أبدًا في تصفية قضية عادلة