اعلان

أجواء شديدة الحرارة وأمطار متوقعة على هذه المناطق.. حالة الطقس اليوم الثلاثاء

الطقس الحار
الطقس الحار

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء 6 أغسطس 2024 في مصر، مؤكدة أن البلاد تشهد أجواءً شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء.

حالة الطقس في مصر

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيان لها، إن البلاد ستشهد طقسًا شديد الحرارة في النهار على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية ومائل للحرارة رطب في الليل على أغلب الأنحاء، فيما يسود البحر الأحمر والمتوسط حالة جوية من خفيفة إلى معتدلة، وترتفع الأمواج من 1 إلى 2 متر.

ويسود القاهرة الكبرى شبورة مائية خفيفة، ونشاط للرياح معتدل بسرعة 30 كم/ س، ونسب الرطوبة بين 40 إلى 80%، والسواحل الشمالية الغربية يسودها شبورة مائية خفيفة، مع نشاط للرياح بسرعة 28 كم/ س، ونسب الرطوبة من 50 إلى 90%.

بينما يسود السواحل الشمالية الشرقية شبورة مائية خفيفة، ونشاط للرياح معتدل بسرعة 30 كم/ س، ونسب الرطوبة من 55 إلى 90%، وجنوب سيناء يسودها نشاط للرياح بسرعة 32 كم/ س، ونسب الرطوبة من 30 إلى 60%، أما شمال الصعيد يسوده نشاط للرياح معتدل بسرعة 28 كم/ س، ونسب الرطوبة من 20 إلى 60%.

أما جنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر يسودها فرص لسقوط الأمطار من خفيفة إلى متوسطة قد تكون رعدية أحيانًا تصل حد السيول على مناطق من حلايب وشلاتين ومرسى علم وأبو سمبل وأسوان والوادي الجديد والأقصر وقنا، مع نشاط للرياح أحيانًا بسرعة 34 كم/ س، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق على أبو سمبل وحلايب وشلاتين، ونسب الرطوبة من 15 إلى 35%.

درجات الحرارة المتوقعة

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة:

· القاهرة الكبرى: العظمى 37، الصغرى 28.

· الإسكندرية: العظمى 34، الصغرى 26.

· أسيوط: العظمى 40، الصغرى 25.

· أسوان: العظمى 42، الصغرى 29.

· شرم الشيخ: العظمى 39، الصغرى 30.

· العريش: العظمى 34، الصغرى 23.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
خامنئي يهاجم النظام الإسرائيلي: عصابة إرهابية قاتلة