اعلان

الطقس غدًا.. حرارة تصل 37° ورطوبة وسيول على بعض المناطق

تطورات الطقس غدًا على كافة أنحاء مصر

الطقس غدًا
الطقس غدًا

نستعرض في التقرير التالي تطورات حالة الطقس غدًا على كافة مناطق الجمهورية، ودرجات الحرارة المتوقعة والمصاحبة لظواهر جوية متنوعة، وفقًا لآخر بيانات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

توقع خبراء الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الثلاثاء، طقس حار رطب نهارا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء. وذلك رغم استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق متفرقة من جنوب الصعيد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر يصاحبها سقوط الأمطار الرعدية، فضلاً عن نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق متفرقة علي جنوب الصعيد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر.

الطقس غدًا

توقع خبراء الأرصاد الجوية، تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والرعدية على مناطق متفرقة من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر «مرسى علم ورأس بناس وحلايب وشلاتين» كما تتكاثر السحب على مناطق من جنوب الصعيد «جنوب أسوان وأبوسمبل وبحيرة ناصر والوادي الجديد».

كما من المتوقع أن تنشط رياح مثيرة للرمال والأتربة على هذه المناطق نتيجة الرياح الهابطة. الطقس غدًا

الطقس غدًا .. الظواهر الجوية

من المتوقع بشأن الطقس غدًا استمرار ارتفاع نسب الرطوبة التي تزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجات.

ومتوقع غدا أيضا شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة.

ويشهد غدا فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا قد تصل لحد السيول على مناطق من حلايب وشلاتين وأبو سمبل وأسوان ورأس بناس والوادى الجديد والأقصر وقنا، يصاحبها نشاط رياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة.

درجات الحرارة غدًا

نرصد في القائمة التالية درجات الحرارة غدًا الثلاثاء الموافق 6 أغسطس (العظمى والمحسوسة) على القاهرة الكبرى والوجه البحري وباقي أنحاء الجمهورية على النحو التالي :

القاهرة الكبرى:

العظمى والصغرى 37 : 25

المحسوسة 39

الوجه البحري:

العظمى والصغرى 37 : 26

المحسوسة 39

مناطق السواحل الشمالية:

العظمى والصغرى 33 : 25

المحسوسة 36

مناطق جنوب سيناء:

العظمى والصغرى 40 : 31

المحسوسة 42

مناطق شمال الصعيد:

العظمى والصغرى 39 : 24

المحسوسة 41

مناطق جنوب الصعيد:

العظمى والصغرى 43: 28

المحسوسة 44

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مصر وفرنسا في أولمبياد باريس 2024 (لحظة بلحظة) | التشكيل