اعلان

الهيئة العربية للتصنيع توطن صناعة أبراج شركات اتصالات التليفون المحمول

 مركز تصنيع أبراج اتصالات الهاتف
مركز تصنيع أبراج اتصالات الهاتف
كتب : أهل مصر

افتتح اللواء مهندس 'مختار عبد اللطيف'، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، مركز تصنيع أبراج اتصالات الهاتف المحمول في مصنع الطائرات التابع للهيئة.

توطين التكنولوجيا وزيادة نسبة التصنيع المحلي

وقد حضر الافتتاح اللواء مهندس 'عبد الرحمن عبد العظيم عثمان'، مدير عام الهيئة، واللواء مهندس 'طارق عبد الفتاح محمد حسن'، رئيس مجلس إدارة مصنع الطائرات، بالإضافة إلى عدد من رؤساء الشركات ورؤساء القطاعات.

تأتي هذه الخطوة في إطار الجهود المستمرة والناجحة التي تبذلها الهيئة العربية للتصنيع لتوطين التكنولوجيا وزيادة نسبة التصنيع المحلي، وذلك من خلال تصنيع المنتجات التي يتم استيرادها حالياً تحت شعار 'صنع في مصر'.

في هذا السياق، أشار اللواء مهندس 'مختار عبد اللطيف'، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، إلى أهمية توطين تكنولوجيا تصنيع أبراج الاتصالات الخاصة بالتليفون المحمول، كما لفت إلى تحديث وتطوير خطوط الإنتاج باستخدام أحدث ماكينات التصنيع الرقمي CNC.

ويضم المركز أحدث خطوط الإنتاج العالمية من الماكينات الرقمية CNC المخصصة لتشكيل وتقطيع الزوايا وقد تم تدريب المهندسين والفنيين وفقًا لأحدث المعايير المرتبطة بالثورة الصناعية الرابعة، سواء داخل البلاد أو خارجها.

تصنيع أبراج الاتصالات

أشار إلى أن مصنع الطائرات التابع للهيئة العربية للتصنيع قد حقق نجاحًا في تصنيع أبراج الاتصالات الخاصة بالتليفون المحمول، حيث بلغت نسبة التصنيع المحلي 100%، كما لفت إلى بدء توريد العديد من احتياجات شركة اتصالات مصر من هذه الأبراج، لتلبية الطلب المتزايد من قبل الشركة، وقد تم الانتهاء من تصنيع وتوريد 67 برج اتصالات لصالح شركة اتصالات مصر بنهاية يونيو 2024، وذلك من خلال اتفاق إطار تم توقيعه بين الشركة والمصنع. حاليًا، يتم تصنيع وتوريد 70 برجًا آخر لشركة اتصالات مصر، مع موعد تسليم مقرر بنهاية سبتمبر 2024 كما يتم التنسيق حاليًا لتوقيع اتفاقيات تفاهم مع الشركة المصرية للاتصالات وعدد من الشركات الكبرى في مجال الاتصالات في جمهورية مصر العربية، بهدف التوسع في الإنتاج الكمي لأبراج الاتصالات.

أوضح أن الهيئة العربية للتصنيع تسعى لتعزيز التعاون مع كل الشركات المصرية العاملة في مجال الاتصالات، بالإضافة إلى تطوير حلول ذكية متكاملة في مجالات التصميم والتصنيع والتجميع، مستندة إلى الفكر والإبداع المصري والقدرات التصنيعية الوطنية للهيئة. يهدف ذلك إلى تلبية احتياجات السوق المحلي، فضلاً عن تصدير المنتجات إلى الدول الأفريقية والعربية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً