اعلان

الفريق أحمد خليفة يتفقد إحدى وحدات التدريب الأساسي لإعداد وتأهيل المجندين

الفريق أحمد خليفة
الفريق أحمد خليفة
كتب : أهل مصر

زار الفريق أحمد خليفة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، إحدى وحدات التدريب الأساسي للمجندين، وذلك في إطار اهتمام القيادة العامة للقوات المسلحة بمتابعة نظام الإعداد والتأهيل العسكري للجنود الجدد، والاطمئنان على حالتهم الإدارية والمعنوية والتدريبية منذ انضمامهم إلى القوات المسلحة.

نظام الإعداد والتأهيل العسكري للجنود الجدد

بدأت الجولة بتفقد مجموعة من الأنشطة والتمارين الرياضية التي ينفذها أفراد القوات المسلحة يومياً، مما يسهم في الحفاظ على مستويات اللياقة البدنية في أعلى درجاتها.

كما التقى رئيس أركان حرب القوات المسلحة بالجنود المستجدين، حيث نقل لهم تحيات وتقدير الفريق أول عبد المجيد صقر، القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي.

وأكد على حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على رعاية الفرد المقاتل وتوفير كل الإمكانيات اللازمة لاستقطاب أفضل الشباب المصري المؤهل علمياً وبدنياً ومعنوياً، لتحمل مسؤولية الدفاع عن الوطن وحماية مقدساته.

تطور نظم وأساليب القتال الحديثة

أكد أهمية فهم الجندي لمهامه منذ لحظة انضمامه الأولى إلى الحياة العسكرية، حيث تركز هذه المهام على الانضباط الذاتي والتدريب الجاد وفقاً لمنظومة الإعداد والتأهيل المتطورة كما أوصى بالحفاظ على المستوى المتميز والثقة العالية بالنفس، والتمسك بالمبادئ والقيم الأصيلة للجيش المصري، وشاركهم في تناول وجبة الإفطار.

بعد ذلك، قام الفريق أحمد خليفة بتفقد العملية التعليمية والحالة الإدارية ومنظومة التدريب التي يتم تطويرها وتحديثها لتتناسب مع تطور نظم وأساليب القتال الحديثة.

وأعرب عن تقديره لكل القادة والضباط وضباط الصف المعنيين بإعداد وتأهيل المجندين للحياة العسكرية، مما يضمن قدرتهم على أداء الواجب الوطني بكل فخر واعتزاز.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة منتخب مصر الأولمبي ضد المغرب في أولمبياد باريس 2024| التشكيل