اعلان

مركز المناخ يحذر من ارتفاع الأمواج في 4 شواطئ اليوم

الطقس
الطقس
كتب : أهل مصر

حذر الدكتور محمد علي فهيم، رئيس مركز معلومات تغير المناخ، من الفترات الفاصلة بين موجات الحرارة، حيث تتزايد سرعات الرياح.

وأشار إلى توقعات بارتفاع حركة الموج في مناطق مطروح والساحل الشمالي والإسكندرية، بالإضافة إلى البحر الأحمر، حيث من المتوقع أن تتراوح ارتفاعات الموج بين 1.5 و2 متر خلال الفترة من الأحد حتى الثلاثاء.

انخفاض درجات الحرارة

أفاد 'فهيم' في تصريحاته بأن الكتلة الهوائية منخفضة الحرارة ستستمر في التأثير طوال الأسبوع المقبل، مما سيؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة بحوالي 4 إلى 5 درجات في مناطق شمال الدلتا والوجه البحري والقاهرة وحتى سوهاج، مع انخفاض قدره 3 درجات في جنوب الصعيد. ومن المتوقع أن تعود درجات الحرارة للارتفاع اعتبارًا من يوم الجمعة 16 أغسطس.

كما أضاف رئيس مركز معلومات تغير المناخ أن الأمطار الصيفية الرعدية ستستمر في الهطول على جنوب غرب مصر، بما في ذلك هضبة الجرف الكبير وغرب الوادي الجديد والعوينات.

حذّرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من ارتفاع الأمواج واضطراب الملاحة البحرية في عدد من الشواطئ الغربية المطلة على البحر المتوسط، وذلك اليوم الأحد. حيث من المتوقع أن يصل ارتفاع الموج إلى 2.5 متر نتيجة لزيادة سرعة الرياح الشمالية الغربية، التي قد تصل إلى 50 كيلومترًا في الساعة.

وأوضحت الهيئة أن سرعات الرياح على شواطئ البحر المتوسط اليوم تتراوح بين 30 و50 كيلومترًا في الساعة، مع اتجاه الرياح شمالي غربي

تغير المناخ

كما أشارت الهيئة إلى أن بعض الشواطئ في المدن والمحافظات الساحلية المطلة على البحر المتوسط، مثل بلطيم، الإسكندرية، العلمين، مطروح، والسلوم، قد تشهد اضطرابًا في الملاحة البحرية بسبب ارتفاع الأمواج، خاصة على الشواطئ المفتوحة.

أفاد رئيس مركز معلومات تغير المناخ بأن الانكسار في درجات الحرارة سيبدأ اعتبارًا من يوم الأحد 11 أغسطس في مناطق شمال الجمهورية، بما في ذلك الساحل الشمالي ومطروح والمحافظات الساحلية.

ومن المتوقع أن يكون هناك انخفاض طفيف في درجات الحرارة يتراوح بين 2 إلى 3 درجات، بالإضافة إلى انخفاض مماثل في وسط الدلتا والقاهرة وبني سويف والفيوم والمنيا. ومع ذلك، ستظل الأجواء شديدة الحرارة، مع حدوث انكسار طفيف في مناطق إقليم الصعيد، بدءًا من سوهاج وحتى أسوان، اعتبارًا من يوم الاثنين 12 أغسطس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تنسيق الكليات 2024 .. مؤشرات أولية كلية الطب 92.4% والأسنان 91.9%