«النقل» تحسم الجدل حول سعر تذكرة الأتوبيس الترددي

الفريق كامل الوزير
الفريق كامل الوزير

أصدرت وزارة النقل بيانا، اليوم الأربعاء، حسمت به الجدل حول تحديد السعر المبدئي لتذكرة الأتوبيس الترددي (BRT)، بقيمة 16 جنيها، في مرحلته الأولى، بعدد 14 محطة.

ونفت وزارة النقل، في بيانها الرسمي، هذه المعلومات مؤكدة أنها مغلوطة ولا أساس لها من الصحة، كما أكدت على الحقائق التالية:

مشروع الأتوبيس الترددي

1. مشروع الأتوبيس الترددي (BRT) يمثل نمطا حضريا تسعى الدولة لتحقيقه في مختلف المشروعات التي تنفذها، حيث إنّه وسيلة نقل جماعي صديقة للبيئة وسيساهم في تيسير حركة تنقل المواطنين في إطار مخطط الحفاظ على الانضباط والسيولة المرورية بالطريق الدائري كما يستهدف القضاء على المواقف العشوائية الواقعة على الطريق الدائري سواء على المسار أو المطالع أو المنازل الخاصة بالطريق

2. لم تعلن الوزارة حتى الآن عن سعرة تذكرة الأتوبيس الترددي (BRT) حيث أن سعر تذكرة الاتوبيس الترددي سيكون مرننا مرتبط بعدد المحطات لتشجيع المواطنين على دفع المقابل الفعلي للرحلة وليس سعرا ثابتا لكافة المحطات.

خدمات نقل الركاب

3. تراعي الوزارة عند تسعير خدمات نقل الركاب بشكل عام تحقيق التوازن بين الوضع الاقتصادى للجمهور المستهدف ووسيلة المواصلات البديلة وكذلك مصاريف التشغيل بحيث يكون سعر التذكرة مرن وأكثر جذبا لجميع فئات المجتمع مع الاحتفاظ بفارق التميز فى اداء الخدمة المقدمة من الوزارة من حيث انضباط فى المواعيد وسهوله الوصول واتاحيه الخدمة واداره الاعطال باحترافيه ومعلومات الرحلة ومراعاه كود الإتاحة لذوى الهمم وتكييف الهواء فى وسيله النقل وراحه المقعد و تقديم خدمه الاشتراكات المنخفضة والغير متاحه فى خدمه التنقل بالميكروباص وبحيث ينتج عن ذلك بإن يكون التسعير منافسا للخدمة البديلة ومناسبه لدخل المواطن فى نفس الوقت

4. تهيب وزارة النقل بوسائل الاعلام المختلفة تحري الدقة والمصداقية فيما يتم نشره من اخبار خاصة بالوزارة كما تهيب بالسادة المواطنين عدم الانسياق وراء هذه الاخبار المغلوطة والكاذبة التي تهدف الى اثارة البلبلة لدى الراي العام واستقاء المعلومات من مصادرها الرسمية بوزارة النقل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً