الاثنين أم الخميس.. ما موعد اجازة المولد النبوي 2024؟

 اجازة المولد النبوي
اجازة المولد النبوي

يبحث ملايين المواطنين عن موعد المولد النبوى الشريف في مصر، وكذا موعد إجازة المولد النبوى الشريف 2024 للموظفين، تزامنًا مع إنتهاء شهر أغسطس خلال أيام.

موعد المولد النبوى الشريف 2024

من المقرر أن يتم الإعلان عن موعد المولد النبوى 2024 رسميًا بعد استطلاع دار الإفتاء هلال شهر ربيع الأول يوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 وحسم الرؤية وإعلان الموعد المؤكد لـ المولد النبوي 2024.

ووفقًا للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، سيكون موعد إجازة المولد النبوي 2024 مثل كل عام هجري يوم الاثنين 12 من ربيع أول، الموافق الاثنين 16 سبتمبر 2024، لكن قد تختلف هذه التواريخ قليلًا حسب رؤية الهلال في بعض الدول الإسلامية.

ووفقًا للقرار الوزاري الصادر مسبقًا من مجلس الوزراء، بترحيل الإجازات الرسمية التي تأتي في أول أو منتصف الأسبوع إلى الخميس من نفس الأسبوع، وذلك لضمها مع الإجازات الأسبوعية لتصبح إجازة المولد النبوى من الخميس إلى السبت، لكن حتى الآن لم يصدر قرارًا رسمياً.

تاريخ المولد النبوي الهجري

تاريخ المولد النبوي الهجري هو الثاني عشر من شهر ربيع الأول في التقويم الهجري، وقد اتفق معظم العلماء على أن النبي صلى الله عليه وسلم ولد في يوم الاثنين الموافق 12 ربيع الأول في عام الفيل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً