الصحة: تقديم الخدمات الطبية لـ 121 ألف مريض بمستشفيات الأمراض الصدرية

وزير الصحة
وزير الصحة
كتب : أهل مصر

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن تقديم الخدمات الطبية في مستشفيات الأمراض الصدرية بجميع المحافظات لـ 121,908 مرضى خلال شهر يوليو الماضي، منهم 117,052 في العيادات الخارجية والطوارئ، و4,856 في الأقسام الداخلية والرعاية المركزة.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تقديم خدمات الأشعة بمختلف أنواعها لـ 35,481 مريضًا، بالإضافة إلى إجراء 202 منظار شعبي وصدري كما تم تنفيذ 300 جراحة صدر، من بينها 18 جراحة كبرى و15 جراحة ذات مهارة فائقة.

إجراء مناظرة لـ 599 حالة عبر التشخيص عن بُعد في 8 مستشفيات

من جهته، أشار الدكتور محمد زيدان، رئيس الإدارة المركزية للطب العلاجي، إلى أنه تم إجراء مناظرة لـ 599 حالة عبر التشخيص عن بُعد في 8 مستشفيات، وهي مستشفيات صدر المعمورة ومنوف ودمنهور وطنطا والمنصورة والمنيا وأسيوط وكفر الشيخ، وذلك بهدف تحسين جودة خدمات الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين من خلال استخدام الحلول التكنولوجية.

أفاد الدكتور وجدي أمين، مدير إدارة الأمراض الصدرية، بأنه تم تدريب 92 متدربًا من خلال برامج تدريبية متنوعة خلال الشهر نفسه. وشمل ذلك تدريب 50 طبيبًا من الأطباء المعنيين بمكافحة الدرن والإيدز في المحافظات، بهدف تعزيز التعاون في مجال الكشف المبكر وتقديم العلاج الأمثل للفئات الأكثر عرضة للخطر، وذلك للقضاء على الأمراض المعدية.

كما أضاف أنه تم تدريب 24 طبيبًا وصيدليًا من العاملين في مستشفيات ووحدات الأمراض الصدرية على مهارات البحث العلمي، في إطار الجهود المبذولة لرفع كفاءة العاملين في هذا المجال، مما يسهم في تحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً