برلماني: تصريحات الدكتور كبيش محاولة يائسة لإيقاف مسيرة قانون الإجراءات الجنائية الجديد

النائب علي بدر
النائب علي بدر

انتقد النائب علي بدر، عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، التصريحات الصادرة مؤخرا من الدكتور محمود كبيش، أستاذ القانون الجنائي بجامعة القاهرة، التي انتقد فيها مشروع القانون الإجراءات الجنائية، مؤكدا أنه لن يعود لتدريس القانون الجنائي بالجامعة مع أخرى.

وقال النائب علي بدر، خلال اجتماع اللجنة التشريعية بمجلس النواب، الذي عقد اليوم الإثنين، لاستكمال مناقشة مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد: "هذه التصريحات محاولة بائسة لإيقاف مناقشة مشروع القانون، وترجع إلى عدم قدرة الدكتور كبيش على إعداد مؤلفات قانونية محدثة لتدريسها للطلبة، وعدم قدرته على مواكبة الفلسفة الجديدة لمشروع القانون"، متسائلا: "هل يوجد في مصر أساتذة قانون يهاجمون مشروع قانون يطلبه الشعب المصري، لمجرد عدم قدرتهم على تطوير كتبهم الدراسية؟ هذه كارثة علمية بكل المقاييس".

واستنكر علي بدر التصريحات التي يرددها البعض ومن بينهم د.كبيش من أنه تم نقل أكثر من ٧٥% من مواد قانون الإجراءات الجنائية الحالي، إلى مشروع القانون الجديد، مشيرا إلى أن الحكومة عندما تقدمت بمشروع قانون لتعديل قانون الإجراءات الجنائية تضمن نحو ٨٠% من قانون الإجراءات الجنائية الحالي، مما حدا باللجنة إلى إعداد مشروع قانون متكامل، يعالج المشاكل الدستورية والقانونية التي أصبحت تواجه قانون الإجراءات الجنائية الحالي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً