رئيس «شباب النواب»: «ملتقى لوجوس» يعكس يعكس جهود الكنيسة لتعزيز تجمع الثقافات

خلال اللقاء
خلال اللقاء

قال الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن الكنيسة المصرية يشهد لها الجميع عبر تاريخها الممتد بوطنيتها الكبيرة حيث تحرص دائمًا علي إعلاء المصلحة الوطنية.

ملتقى لوجوس لشباب الكرازة المرقسية

وأكد رئيس لجنة الشباب، أن ملتقى لوجوس الرابع لشباب إيبارشيات الكرازة المرقسية داخل مصر، والذي نظمته الكنيسة مؤخرًا وشارك فيه بحضور قداسة البابا تواضروس، يعكس جهود الكنيسة في تعزيز القيم والأخلاقيات من خلال هذه المؤتمرات التي تجمع الشباب من مختلف الثقافات داخل مصر وخارجها.

وأوضح رئيس لجنة الشباب، أن البابا تواضروس الثاني له مكانة مرموقة وكبيرة راسخة في قلوب وعقول كل المصريين بجميع انتماءاتهم واتجاهاتهم السياسية والشعبية والحزبية مؤكدًا أنه صمام لوحدة وتماسك كل المصريين.

وأشار إلى أن الشعب المصري بمسلميه وأقباطه يقفون صفًا واحدًا خلف القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي لمواجهة جميع التحديات والمخاطر والمؤامرات الداخلية والخارجية التي تواجه الدولة المصرية.

البابا تواضروس يترأس “قداس” عيد الميلاد الليلة.. أبرز ما جاء بالصحافة  المصرية اليوم الأربعاء - المرصد

البابا تواضروس أرشيفية

العودة إلى الجذور

وكان البابا تواضروس الثاني، استقبل في المقر البابوي بالقاهرة الدكتور محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب والدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة واللواء محب حبشي محافظ بورسعيد والدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، ومن أعضاء مجلس النواب الكاتب الصحفي عماد خليل والنائبات مرثا محروس ودينا عبد الكريم ووجيه عدلي توما وماريان عازر وألبرت جميل، بحضور عدد من الآباء الأساقفة والكهنة، وذلك في إطار فعاليات ملتقى لوجوس الرابع لشباب إيبارشيات الكرازة المرقسية داخل مصر.

واحتضنت ملتقيات لوجوس للشباب منذ بدايتها عام ٢٠١٨، شباب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية من جميع الإيبارشيات من خارج وداخل مصر، تحت شعار 'العودة إلى الجذور' للشباب من خارج مصر بينما تحمل ملتقيات شباب الداخل شعار 'التمتع بالجذور'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً