عضو بـ«الشيوخ» تطالب بإطلاق مرحلة جديدة لحماية «كبار بلا مأوى»

النائبة ريهام عفيفي
النائبة ريهام عفيفي

طالبت النائبة ريهام عفيفي عضو مجلس الشيوخ الحكومة، اليوم الأربعاء، بإطلاق مبادرة جديدة للبرنامج القومي لحماية كبار بلا مأوي وذلك بالتعاون مع المجتمع المدني.

وقالت النائبة ريهام عفيفي تلاحظ في الفترة الأخيرة ظهور عدد من المشردين بالشوارع وتواجدهم أسفل الكباري بالمناطق الحيوية وأمام بعض المنازل، الأمر الذي يتطلب تدخل الجهات المعنية للتعامل معهم وإيوائهم داخل دور لرعايتهم وتأهيلهم من جديد.

البرنامج القومي لحماية الأطفال وكبار بلامأوى

وأشارت النائبة ريهام عفيفي في بيان لها اليوم أن المرحلة الأولى من البرنامج القومي لحماية الأطفال وكبار بلامأوى حققت المستهدف منها فى جميع المحافظات المصرية ، لافتة إلي ضرورة تفعيل هذه المبادرة مرة أخرى.

وقالت عضو مجلس الشيوخ، إنها ستتقدم بطلب مناقشة في دور الانعقاد الخامس للمجلس والمزمع انعقاده أول أكتوبر لمناقشة هذا الملف فى اللجان البرلمانية المختصة وهي لجنتي حقوق الإنسان والصحة بالمجلس، وذلك بحضور جميع الجهات المعنية بالدولة.

وشددت النائبة ريهام عفيفي على أهمية دور المجتمع المدني في هذه المبادرة حال إطلاقها من جديد؛ لتساهم بشكل فعال في إيواء هولاء المشردين وتوفير الرعاية الصحية والأدمية في إطار الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
انهيار عقار أرض الجولف (متصدر) .. شهادات الناجين من العقار 30 بجولف مصر الجديدة