أهالي "القلعية" بأبوتشت يفتتحون مسجد "علي صبري" بمائدة طعام جماعية

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

افتتح الدكتور ماهر جبر، وكيل وزارة الأوقاف بقنا، اليوم الجمعة، أعمال إحلال وتجديد مسجد علي صبري بقرية القلعية بمركز أبو تشت في محافظة قنا، بالجهود الذاتية، وسط فرحة عارمة بين الأهالي داخل القرية.

جانب من الافتتاح

افتتاح مسجد علي صبري بـ القلعية في أبوتشت

جاء ذلك بحضور النائب فتحي قنديل، عضو مجلس النواب، وخالد بهيج، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوتشت، وعاطف عيسى، وعثمان مدكور، نائبي رئيس محلية أبوتشت، والشيخ محمود قناوي، القائم بأعمال مدير إدارة أوقاف أبوتشت، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية وأئمة الأوقاف، وحشد غفير من أهالي القرية والقرى المجاورة بمركز أبوتشت.

جانب من الافتتاح

بدأت فعاليات افتتاح المسجد بتلاوة آيات من القرآن الكريم، أعقبها خطبة الجمعة من الشيخ محمود قناوي القائم بأعمال مدير أوقاف أبوتشت، والتي جاءت تحت عنوان 'وَأَخَذْنَ مِنْكُمْ مِيثَاقًا غَلِيظًا'، والتي تحدثت فيها عن البعد التام والاجتناب التام للطلاق وكل ما يؤدي إليه من أسباب، وذلك من خلال التأكيد على مكانة الزواج وقيمته السامقة العالية، وبيان فائدة وصف عقد الزواج بالميثاق الغليظ، مع ضرورة التحذير من خراب البيوت الذي هو مقصد الشيطان الأعظم.

جانب من الافتتاح

واختتمت الفعاليات بإقامة موائد طعام للمشاركين في فعاليات الافتتاح وأهالي القرية، ابتهاجًا بافتتاح المسجد، وسط أجواء من البهجة والسعادة، وذلك عقب أداء صلاة الجمعة داخل المسجد.

جانب من الافتتاح

وقال محمد أبو الشيخ، القائم على إنشاء مسجد علي صبري بقرية القلعية، إنه تم إحلال وتجديد المسجد بالجهود الذاتية، مؤكدًا أن المسجد مقام على مساحة 300 مترًا مربعًا، والتكلفة الإجمالية لإنشائه بلغت قرابة 3 ملايين جنيه، مشيرًا إلى أن المسجد يحمل اسم شقيقه الذي يحتسبه شهيدًا عند الله حيث تُوفي صغيرًا في سن السادسة من عمره إثر حادث سير أليم.

جانب من الافتتاح

يأتي ذلك في إطار خطة وزارة الأوقاف لإعمار بيوت الله عز وجل مبنى ومعنى، حيث تم اليوم افتتاح 20 مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، ومسجد واحد صيانة وتطويرًا؛ ليصل إجمالي ما تم افتتاحه من أول يوليو 2024م حتى تاريخه 156مسجدًا، منها 128 مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، و28 مسجدًا صيانة وتطويرًا، كما بلغ إجمالي ما تم إحلاله وتجديده وصيانته وفرشه من يوليو 2014م حتى تاريخه 12237 مسجدًا، بتكلفة تقدر بنحو 19 مليارًا و 162 مليون جنيه.

جانب من الافتتاح

جانب من الافتتاح

جانب من الافتتاح

جانب من الافتتاح

جانب من الافتتاح

جانب من الافتتاح

جانب من الافتتاح

جانب من الافتتاح

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً