انقطاع مياه الشرب يثير استياء أهالي ابوتشت بقنا

أرشيفية
أرشيفية

شهدت معظم قرى مركز أبوتشت في محافظة قنا، انقطاع مفاجئ في مياه الشرب منذ صباح اليوم وحتى الآن، مما تسبب في تعطيل حياة المواطنين، خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة وحاجتهم الماسة للمياه.

انقطاع مياه الشرب يثير استياء أهالي ابوتشت بقنا

وأعرب الأهالي عن استيائهم الشديد من تكرار انقطاع المياه لفترات طويلة، حيث لم يعد الأمر يقتصر على ساعات قليلة بل يمتد الانقطاع لساعات طويلة، مما يثير غضب المواطنين من هذه الأزمة.

وناشد الأهالي المسئولين بضرورة التدخل السريع لحل هذه المشكلة التي تتفاقم يومًا بعد يوم، رأفة بالأطفال وكبار السن والطيور والحيوانات التي تعاني ظل ارتفاع درجات الحرارة وحاجتهم الماسة للمياه.

ومن جانبه، أوضح المهندس أسعد عبدالباقي، مدير شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا فرع أبوتشت، سبب نقص مياه الشرب في الفترة الحالية، مشيرًا إلى أنه في كل عام في نفس ذات التوقيت ترتفع عكارة نهر النيل مما يؤدي إلى تكوين مادة لزجة علي سطح المياه، الأمر الذي يحدث معه انسداد المرشحات الرملية (الفلاتر) مما يستدعي الغسيل المتكرر للفلاتر (بدلًا من الغسيل كل 24 ساعة) حيث يتم الغسيل ع مدار الساعة، مما ينتج عن ذلك نقص في كمية المياه المرشحة والتي ستضخ إلى القري.

وأضاف مدير مياه أبوتشت، أن محطة مياه النجمة والحمران الفترات السابقة كانت تعمل بـ 150 ٪ من طاقتها لكن منذ حدوث العكارة فهي تعمل بطاقه 100٪ فقط، موضحًا أن الفترة الزمنية للعكارة تستغرق وتستمر لمدة 15 يوما قد مر أسبوع منذ بدايتها، وإن شاء الله على أول الأسبوع القادم تعود المحطه للعمل بـ 150٪ من طاقتها، ونعلن انتهاء المشكلة بفضل الله.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وريال بيتيس (0-0) في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | بداية المباراة