5 جنيهات للحصة.. «التعليم» تصدر توضيحا هاما بشأن مجموعات التقوية

الطلاب
الطلاب
كتب : أهل مصر

أثار قرار وزير التعليم 'محمد عبد اللطيف' بشأن رسوم مجموعات التقوية في المدارس جدلاً واسعاً بين أولياء الأمور حيث حدد الوزير الحد الأقصى لسعر الحصة الواحدة بـ 100 جنيه، مما أدى إلى استياء بعض الأهالي وفي هذا السياق، خرج نائب وزير التعليم بتصريحات عبر وسائل الإعلام لتوضيح تفاصيل القرار وتصحيح المفاهيم الخاطئة لدى البعض.

وكان وزير التعليم قد أصدر قراراً ينص على أن تكون قيمة الحصة الواحدة في مجموعات التقوية 100 جنيه كحد أقصى، مشدداً على ضرورة مراعاة الظروف الاقتصادية للأهالي عند تحديد قيمة الحصة.

مجموعات التقوية 100 جنيه كحد أقصى

نتيجة لهذا القرار، اختلط الأمر على بعض أولياء الأمور الذين اعتقدوا أن قيمة الحصة ستكون موحدة في جميع المدارس لذلك، قام الدكتور أيمن بهاء، نائب وزير التعليم، بتوضيح تفاصيل القرار في برنامج الإعلامي خيري رمضان، حيث أكد أن القيمة المعلنة هي حد أقصى، مما يعني أنه يُمنع على المدارس تجاوز الـ 100 جنيه كما أشار إلى أنه تم خفض الحد الأقصى للحصة هذا العام مقارنة بالعام الماضي، حيث كان 120 جنيه.

أكد نائب الوزير أن إدارة المدرسة ومجلس الآباء والمعلمين هم المسؤولون عن تحديد قيمة الحصة في مجموعات التقوية، وذلك وفقًا للمنطقة والظروف المالية لأولياء الأمور في كل مدرسة.

وأضاف أنه يمكن لإدارة المدرسة وأولياء الأمور الاتفاق على تحديد قيمة الحصة لتكون 5 جنيهات إذا اتفقوا على ذلك، موضحًا أن الوزارة قد حددت حدًا أقصى قدره 100 جنيه لمنع بعض المدارس من فرض مبالغ أعلى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نتيجة تحويلات تقليل الاغتراب.. كيف تحصل عليها بالخطوات؟