وزير الخارجية يؤكد لـ أعضاء الكونجرس استمرار جهود مصر لوقف إطلاق النار في غزة

بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة
بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة
كتب : أهل مصر

عقد الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، اجتماعًا مع كل من السناتور الديمقراطي 'ديك ديربان'، محفز الأغلبية الديمقراطية وعضو اللجنة الفرعية لاعتمادات العمليات الخارجية، والسناتور الديمقراطي 'جيف ميركلي'، نائب محفز الأغلبية الديمقراطية بمجلس الشيوخ. كما التقى أيضًا بالسناتور الديمقراطي 'جاك ريد'، رئيس لجنة الخدمات العسكرية بمجلس الشيوخ، وذلك خلال زيارته الحالية إلى واشنطن في 19 سبتمبر.

أهمية العلاقات الثنائية الاستراتيجية

وأوضح السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، أن لقاءات وزير الخارجية أكدت على أهمية العلاقات الثنائية الاستراتيجية كما استعرض الوزير أبرز التطورات التي تشهدها مصر في مجال التنمية الاجتماعية، خاصة فيما يتعلق بحقوق الإنسان حيث قدم عرضًا حول تطورات تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان 2021 - 2026، التي تتناول حقوق الإنسان من منظور شامل، بالإضافة إلى الجهود المبذولة لتعديل قانون الإجراءات الجنائية، وما تحقق في مجال الحريات الدينية والمدنية، مما يعكس الاتجاه الإيجابي الذي تتبعه مصر في هذا الملف.

وأشار السفير خلاف إلى أن وزير الخارجية أكد على استمرار جهود مصر في السعي نحو تحقيق وقف لإطلاق النار في غزة، مما يسهم في استعادة الاستقرار في المنطقة المضطربة.

كما استعرض الوزير الدور الذي تلعبه مصر في معالجة الأزمات في السودان وليبيا، وشرح موقف مصر من الصومال الذي يركز على دعم جهود الحكومة المركزية في مكافحة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار، سواء من خلال التعاون الثنائي أو من خلال إرسال قوات إلى بعثة الاتحاد الإفريقي الجديدة وقد لاحظ الوزير توافقاً خلال لقاءاته على الدور المحوري والاستراتيجي الذي تقوم به مصر كدعامة للاستقرار في المنطقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً