كامل الوزير: نستهدف زيادة عدد المصانع والإنتاج لخفض معدلات البطالة

الفريق كامل الوزير خلال الجلسة العامة لمجلس النواب
الفريق كامل الوزير خلال الجلسة العامة لمجلس النواب

استعرض الفريق كامل الوزير، وزير الصناعة والنقل، جهود الوزارة في توفير فرص عمل لمختلف فئات المجتمع، مشيرا إلى أن الوزارة تستهدف زيادة عدد المصانع وزيادة الإنتاج بما يساعد في توفير فرص عمل جديدة لخفض معدلات البطالة.

توفير فرص عمل جديدة لخفض معدلات البطالة

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لعرض خطط وزارة الصناعة، واستراتيجيات تطوير البنية التحتية الصناعية وتعميق التصنيع المحلي وتوفير فرص العمل وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص.

وأضاف، أيضا نستهدف تأهيل وتدريب جيد للعمالة بالمصانع، وذلك لضمان جودة الإنتاج، بالإضافة إلى تصدير العمالة للخارج.

تعميق التصنيع المحلي

وتابع، عندنا 41 مركزا تدريبا، و121 محطة تدريبية، وكذلك لدينا مدارس صناعة جيدة مثل السويدي ومحمود العربي، وهذه النماذج الجيدة تساعد في تخريج عامل جيد والمصانع تتنافس عليه.

وعرض الوزير، التعاون مع القطاع الخاص في الاستفادة من الـ 41 مركزا تدريبا التابعين للوزارة، قائلا،: لو كل شركة أو مصنع عاوز ياخد مركز بكامل خدماته، علشان يدرب ويأهل العمالة، أنا مستعد أتحمل التكلفة لمدة سنة واتنين وتلاثة، من أجل تخريج عمالة مؤهلة في النهاية.

ووجه حديثه للنواب من أصحاب المصانع داخل القاعة، مثل النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب والنائب محمد السلاب رئيس لجنة الصناعة، موجها عرضه عليهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
البورصة المصرية تخسر 77 مليار جنيه في ختام التعاملات