وزير النقل يجتمع بقيادات السكة الحديد اليوم لاتخاذ قرارات تخص حادث قطار المنيا

كامل الوزير وزير النقل والصناعة
كامل الوزير وزير النقل والصناعة
كتب : أهل مصر

يجتمع الفريق كامل، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، اليوم الإثنين، مع رئيس هيئة السكة الحديد وقيادات الهيئة بمقر الهيئة، وذلك بعد الحادث الذي وقع في منطقة ماقوسة بمحافظة المنيا يوم الأحد الماضي، نتيجة تصادم جرارين سكة حديد بقطار رقم 1087 النوم ومن المحتمل أن يقوم الوزير بإجراء تعديلات على بعض القيادات في هيئة السكة الحديد.

حادث تصادم قطاري المنيا

وقد أكد الفريق كامل، في بيان صادر عنه أمس، أنه سيتم إحالة كل من تسبب في الحادث، سواء كانوا سائقين أو ملاحظي الأبراج أو مهندسي التشغيل أو رؤساء المناطق، إلى النيابة العامة للتحقيق معهم ومحاسبتهم، بهدف تطبيق العقوبات المشددة التي تتناسب مع حجم الجريمة التي ارتكبوها.

وأشار إلى أنه لن يتم السماح لأي مخطئ بالهروب من العقاب، بهدف تحقيق الردع العام وجعلهم عبرة لكل من يهمل أو يخطئ أو يتقاعس عن أداء واجبه الوظيفي.

وأضاف أن وزارة النقل ستتخذ الإجراءات القانونية والتأديبية الصارمة مع العناصر المهملة بكل حزم، بهدف القضاء عليهم من منظومة السكك الحديدية.

وأكد أن الوزارة لن تتهاون في محاسبة أي متسبب بخطأ، سواء كان هذا الخطأ ناشئًا عن الإهمال أو الرعونة أو عدم مراعاة القوانين والأنظمة الخاصة بهيئة السكك الحديدية، مما يؤدي إلى تعريض حياة المواطنين الأبرياء للخطر والمساس بسلامة المعدات والآلات المملوكة للشعب وشهد على التطوير الهائل والتحديث المستمر لمنظومة السكك الحديدية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي لـ أبطال حرب أكتوبر: «مهما قُلنا مش هنعرف نكافئ قد ما ربنا بيكافئ»